عرض مشاركة واحدة
قديم 02-21-2012, 10:44 PM   #23290
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2012 الساعة : 10:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

انجوس بلير: دول الخليج لن تساعد مصر والبورصة المصرية ستعاود الارتفاع
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060385139




القاهرة - أكد إنجوس بلير، رئيس البحوث ببنك الاستثمار بلتون فينانشيال، إن قيام حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بتشكيل الحكومة الائتلافية، يضمن الاستقرار الإقتصادي.
وأوضح فى كلمة على هامش معرض ومؤتمر سيتى سكيب نيكست موف أنه لا يمكن الحكم على الثورة المصرية وما تم انجازه حتى الان، فهناك العديد من المتغيرات التي ستطرأ لا تقتصر على الانتخابات البرلمانية وصعود جماعة الاخوان المسلمين.
قال بلير إن الإخوان لديهم خطة اقتصادية واجتماعية محددة، بما يعني أن تشكيل حكومة ائتلافية منهم يؤدي لاتخاذ قرارات اقتصادية مؤثرة.
أشار بلير ان عجز الموازنة سيواجه مشكلة كبيرة اذا استمر الدعم بنفس الطريقة الحالية، موضحا أن النمو الاقتصادي تأثر بشكل كبير، لان التصدير يمر بمشاكل كبيرة، إلا أن التمويل وتحويلات المصريين بالخارج حافظت على مكانتها ولكن اوجه القصور هو انخفاض معدلات السياحة.
لفت أن عجز الموازنة بلغ 9.5% بسبب استمرار الدعم على شكله الحالي، كما انخفضت ايرادات السياحه التى تساهم بالناتج القومى وتوفر فرص العمل، كما انخفض احتياطى النقد الاجنبى وقد يصل الى 14 مليار دولار نهاية فبراير وهو موضوع يحتل الاولوية لذا فان زيادة الفائده او ما يعرف بتعويم الجنيه او خفض قيمة الجنيه حلول متاحه من جانب البنك المركزى لتغلب على مشكلة انخفاض النقد الاجنبى.
أشار لأهمية تقليل عجز الموازنه والحفاظ على الاحتياطى الاجنبى، قائلا "رغم انخفاض الناتج القومى لمصر الا انه ما زال افضل من بعض الدول بوسط اوروبا".
وشدد بلير على أهمية تعديل ميزانية الدعم وتغيير خريطة استهداف الدعم معلقا انه لا يمكن ان نسمح لدوله بان تنفق على الدعم اكثر مما تنفق على التعليم، ويجب ان يكون هناك كفاءه فى استخدام الطاقه واستهلاكها.
وقلل بلير من احتمالات تلقى مصر دعما خليجيا مؤكدا ان دول التعاون الخليجى لديها ميزانيات ضخمة تشمل مخصصات لزيادة الانفاق الحكومى سعيا من اجل خلق فرص عمل وتمويل المزيد من مشروعات البنية التحتية خلال 2012 فضلا عن سعيها لرفع مرتبات العاملين بالقطاع الحكومى ولن يكون لديها فوائض لتوجيهها الى الخارج ربما باستثناء قطر فى ظروف معينة.
وأكد بلير على ان البورصة المصرية ستعاود الارتفاع الى مستوياتها ما قبل الثورة مع مرور الوقت .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس