عرض مشاركة واحدة
قديم 02-21-2012, 10:51 PM   #23292
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2012 الساعة : 10:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نائب العدل الأسباني: سنسلم سالم وأمواله لمصر فور صدور أحكام قضائية


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060385142



القاهرة - صرح معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، بأن خوسيه ماريا كونترارس، نائب وزير العدل الإسباني لشئون المحاكم، جدد التزام حكومة بلادها بقرارها السابق بتسليم الهارب حسين سالم ونجليه لمصر فور صدور أحكام قضائية بذلك.
وأوضح صلاح الدين، أن هذا التأكيد جاء على لسان خوسيه ماريا كونترارس أثناء لقاءه مع إبراهيم أبو الروس، منسق المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بأسبانيا، بمقر وزارة العدل الاسبانية، حيث طرح الأخير ببداية اللقاء سؤالاً حول مدى التزام الحكومة الاسبانية بالقرار الذى صدر قبل عدة شهور من مجلس الوزراء الإسباني بشأن تسليم حسين سالم ونجليه فور صدور أحكام قضائية ضدهم، وهل القرار مازال ساريًا في ظل تغيير الحكومة لتصبح حكومة يمينية؟.
من جانبه، أكد نائب وزير العدل الاسباني، أن قرار تسليم حسين سالم ونجليه فور صدور أحكام قضائية ضدهم مازال ساريا؛ لأنه قرار الدولة الأسبانية بحسب وصفه.
وحول أسباب تأخر صدور الأحكام رغم ما سبق أن اعلنته اللجنة القضائية بمصر من أن القانون الأسباني يحدد 3 أيام لصدور حكم قضائي بعد انعقاد الجلسة الختامية، أكد خوسيه ماريا كونترارس عدم صحة هذه المعلومة، موضحًا أن القاضي لديه كل الوقت حتى لو استغرق شهرين أو أكثر ليدرس القضية ويطلع على مستنداتها، مؤكداً أنه لا سلطان للحكومة الإسبانية على القضاء.
وبشأن مصير أموال حسين سالم ونجليه في حالة صدور أحكام قضائية بتسليمهم، أكد نائب وزير العدل الاسباني أنه بمجرد صدور أحكام قضائية ستقوم وزارة العدل الإسبانية بتجميد أموال سالم بأسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي، متابعًا: في حال ثبوت أن أموال حسين سالم غير شرعية، فإن الحكومة الإسبانية ستقوم بتسليم هذه الأموال لمصر.
وفي سياق متصل، أبدى خوسيه تقديره للثورة المصرية، مؤكدًا أن مصر دولة رائدة وكبيرة بالمنطقة، وأن بلاده حريصة على العلاقات الطيبة الرسمية والشعبية مع مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسبانية حريصة أشد الحرص على اتخاذ أية إجراءات متاحة لصالح الشعب المصري وثورته.
كما قام إبراهيم أبو الروس، رئيس الجالية المصرية بإسبانيا، بتسليم السيد خوسيه ماريا كونترارس، نائب وزير العدل الإسباني لشئون المحاكم، مذكرة مفصلة ليقدمها بوزير العدل الإسباني، تتضمن اهتمام الشعب المصري بقضية تسليم حسين سالم، ونجليه وإعادة الأموال المصرية المنهوبة.
وتضمنت المذكرة شكر المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة على تعاون الحكومة والشعب الأسباني بهذا الشأن، وشددت على الثقة بالقضاء وعدالته ونزاهته والثقة في تنفيذ الحكومة الإسبانية لقرارها السابق بتسليم حسين سالم ونجليه فور صدور حكم قضائي بذلك.
المصدر: مصراوى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس