عرض مشاركة واحدة
قديم 02-21-2012, 11:53 PM   #23301
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-21-2012 الساعة : 11:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تحذيرات دولية من تجاوز أسعار النفط حاجز 150 دولاراً



ذكرت تقارير إخبارية بريطانية اليوم، الثلاثاء، أن أسعار النفط يمكن أن تقفز هذا العام لتصل إلى مستوى قياسى بسبب تصاعد التوترات السياسية فى منطقة الشرق الأوسط.
ووفقاً لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، قال يان تيلور المدير التنفيذى لشركة فيتول، وهى أكبر مؤسسة للتعاملات فى النفط بالعالم ومقرها جنيف، فإن السيناريو الذى يتوقعه هو أن تظل أسعار النفط "عند المستويات الحالية فى العام الجارى"، لكنه حذر من أن "التوترات السياسية وخصوصا فى الشرق الأوسط تخلق خطراً مادياً محتملاً للصعود".
أضاف تيلور فى مقابلة مع الصحيفة البريطانية أن أسعار النفط قد تتجاوز حتى مستويات النفط القياسية التى بلغت حوالى 150 دولارًا للبرميل فى منتصف عام 2008. وفى معرض سؤاله عن إمكانية ارتفاع الأسعار لمستوى قياسى جديد، أجاب قائلاً إنه أمر "بعيد الاحتمال، لكنه ممكن".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060385197
وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى إذا ظلت أسعار النفط عند المستويات الحالية كما تتوقع "فيتول"، سيعنى ذلك أن عام 2012 سيسجل متوسطا سنويا قياسيا، إذ أن مزيج برنت خام القياس الأوروبى بلغ فى المتوسط 109 دولارات للبرميل العام الماضى ليسجل أعلى مستوى على الإطلاق عن المتوسط السابق البالغ 4ر98 دولار للبرميل فى عام 2008.
وتشهد أسعار النفط فى الآونة الأخيرة ارتفاعاً بفعل انقطاع الإمدادات فى جنوب السودان واليمن وسوريا وليبيا والمخاوف من توقف كبير لإمدادات النفط الإيرانية.
أوضح تيلور، أن "جانب العرض بالسوق تكتنفه الفوضى، والطلب حتى إن لم يكن كبيراً، فهو يستمر فى النمو، لذا من الصعب رؤية نزول كبير للأسعار عن المستويات الحالية".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس