عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2012, 11:26 PM   #23374
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-22-2012 الساعة : 11:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: لا تأثير على حجز قضية مبارك للحكم على تداولات البورصة غدًا





استبعد عدد من خبراء أسواق المال أن يكون لتحديد جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين تأثير على أداء السوق خلال تعاملات غدا، الخميس، موضحين أن الأحداث الحالية تخطت فى تأثيرها على محاكمة القرن بالنسبة لتداولات البورصة.
وقال مصطفى عادل الرئيس التنفيذى لمجموعة تايكون القابضة للاستثمارات المالية إنه من المستبعد أن يؤثر تحديد جلسة النطق بالحكم في محاكمة القرن على أداء السوق لأن السوق مستوعب القضية وتعدى تأثيرها، وأصبحت هناك عوامل أخرى أهم محركه لمسار التداول .
أضاف أن التأثير سيكون يوم النطق بالحكم وما يلى ذلك من تداعيات مصاحبة للقرار.
واتفق معه فى الرأى محمد النجار مدير التحليلات بشركة المروة للوساطة فى الأوراق المالية، مشيرا إلى أن التأثير لن يكون بالقدر الذى يتخيله البعض مقارنة بتأثر السوق حال صدور قرار المحكة بالحكم ومدى تقبل المصريين له.
وأوضح أن السوق على المدى المتوسط سيتأثر بشدة بمجريات الأمور فى صفقة بيع موبينيل، وهو المحرك الأقوى للمؤشر الرئيسى.
أما محسن عادل، محلل مالى، فقال "هناك شقان فى تأثر البورصة بمحاكمة القرن، الشق الأول أنه يرتبط بالعاطفة حيث إن معظم المتابعين يترقب حكما مشددا على الرئيس السابق ومعاونيه، وهو ما سيقود مؤشرات البورصة إلى منحنى صعودى، وهو ما فرضه حكم المحكمة اليوم وأصبح هناك وقت لحين إحداث تأثير على السوق حال النطق فى الحكم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060385916
وأضاف "أما الشق الثانى فيتعلق بمجريات الأمور على الوضع السياسى، فقضية مبارك أصبحت فى المرتبة الثانية فى الاهتمام بعد الأحداث السياسية أو المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد للخروج من عنق الزجاجة".
وأوضح أن البورصة تخطت بالفعل مرحلة التأثر بدرجة كبيرة بالمحاكمة، مقارنة بأى حدث على الصعيد السياسى والاقتصادى فى الوقت الحالى.
كانت محكمة جنايات القاهرة جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك، ونجلاه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه.
وأنهت البورصة المصرية تعاملات، اليوم الأربعاء، على هبوط بنحو 12.5 نقطة ليخسر رأسمالها السوقي نحو مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس