عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2012, 06:01 AM   #985
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-23-2012 الساعة : 06:01 AM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

بورصة مصر تمر بموجة تصحيح..ومشتريات محلية تحد الهبوط

أخبار مصر-ياسمين سنبل

واصلت البورصة المصرية تراجعها لدى اغلاق تعاملات الاربعاء للجلسة الثانية على التوالي تحت ضغوط بيعية للاجانب لم تقوى على ردعها المشتريات المحلية والعربية.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية تراجع مؤشر السوق الرئيسي "ايجي اكس 30" -الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة- بنحو 0.25% مسجلا 5,018.23 نقطة.

وهبط مؤشر "ايجي إكس 20" محدد الأوزان النسبية 0.61% الى 5,852.09 نقطة.

وانخفض مؤشر الأفراد "ايجي اكس 70" الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة 1.10% الى 485.97 نقطة.

وهو ما انسحب على مؤشر "ايجي اكس 100" الأوسع نطاقًا ليخسر بنحو 0.58% الى مستوى 820.17 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان السوق تشهد جلسة تصحيحية لليوم الثاني على التوالي، فيما وصفه بجني الارباح النموذجي، موضحا انه احجام التداولات تقل مع الانخفاض وتزيد مع الارتفاع.

وأتفق معه طارق حجازي خبير أسواق المال قائلا ان السوق تمتص الاحداث والاخبار السيئة سريعا خلال الجلسة وذلك لاحتفاظها بمظاهر قوة، منها ارتفاع احجام التداولات ( وان كانت اليوم اقل من باقي الجلسات حيث سجلت 441 مليون جنيه) وشراء الاجانب، وان كان اتجاههم في الوقت الحالي ينحصر في المتاجرة، ولفت الى ان قطاع الكيماويات كان من الابرز القطاعات خلال الجلسة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060386048

وتوقع عنبة ان تنتهي دورة جني الارباح في جلسة غدا الخميس، وذلك ظهر من خلال القوى لاشرائية التي انطلقت بنهاية الجلسة.

وأوضح خبير اسواق المال انه من اللافت للنظر انه رغم هبوط السوق الا ان هناك بعض الاسهم سجلت النسبة القصوى للارتفاع مع احجام تعاملات مرتفعة مما يؤكد ان شهية المخاطرة مازالت موجودة بالبورصة.

وأشار وائل عنبة الى انه رغم جني الارباح الذي يقوم به الاجانب للجلسة الـ20 على التوالي ليصل حجم مبيعاتهم الى 480 مليون جنيه، الا ان البورصة حققت ارتفاع خلال شهر فبراير بنسبة 7 % لتسجل البورصة المصرية أعلى ارتفاع في العالم خلال شهري يناير وفبراير بنحو 40 %، وبذلك تصحح جزء من خسائرها التي سجلتها خلال العام الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس