عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2012, 08:13 PM   #23467
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-24-2012 الساعة : 08:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الخزانة: امريكا قد تستخدم الاحتياطي النفطي في "بعض الظروف"



وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر


واشنطن (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر يوم الجمعة ان ادارة الرئيس باراك أوباما تدرس الملابسات التي قد تسوغ استخدام الاحتياطي الاستراتيجي النفطي للبلاد ودافع عن العقوبات الامريكية المفروضة على ايران.
وقال جايتنر متحدثا الي محطة سي.ان.بي.سي التلفزيونية "هناك مبررات لاستخدام الاحتياطي في بعض الظروف وسنواصل دراستها وتقييمها بعناية."
وحث عدد من النواب الديمقراطيين البيت الابيض على سحب بعض الكميات من المخزونات النفطية الامريكية لمواجهة ارتفاع أسعار النفط التي تجاوزت 123 دولارا للبرميل.
وأجبرت عقوبات امريكية واوروبية تستهدف صادرات النفط الايرانية بعض الدول على البدء في خفض مشترياتها من النفط الايراني. وارتفعت أسعار النفط بسبب مخاوف من نقص الامدادات.
وقال جايتنر متحدثا عن خطر نقص الامدادات "بالطبع يمكن لايران أن تلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد العالمي ... نعمل بحرص شديد لنحاول تقليل ذلك الخطر ونضمن أن هناك مصادر بديلة للامدادات من السعودية وغيرها للمساعدة على تعويض انخفاض الصادرات الايرانية. هذا جزء مهم من استراتيجيتنا."
وهددت ايران خامس أكبر مصدري النفط في العالم باغلاق مضيق هرمز -الممر الملاحي الرئيسي لنفط الخليج- ردا على العقوبات التي تهدف لاجبارها على التخلي عن برنامجها النووي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060387037
وفي الصيف الماضي انضمت ادارة أوباما الى دول غربية أخرى لسحب ما مجموعه 60 مليون برميل من النفط لمواجهة توقف الامدادات الليبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس