عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 09:38 AM   #5290
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2012 الساعة : 09:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يونس:لا زيادة أخري في أسعار كهرباء الصناعات الكثيفة
نفت وزارة الكهرباء وجود مراحل أخري لزيادة أسعار بيع الطاقة الكهربائية للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.. وأن الزيادة لهذه الصناعات والتي طبقت اعتبارا من يناير الماضي استهدفت تخفيف العبء علي الدعم الذي تقدمه الدولة خاصة أن معظم إنتاجها يباع بالأسعار العالمية.. من يوفر للدولة حوالي مليار جنيه سنويا يتم إعادة تخصيصها لخدمة القاعدة العريضة من المواطنين خاصة محدودي الدخل.
جاء ذلك أمس خلال الاجتماع الموسع للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة ورؤساء شركات قطاع الكهرباء بحضور المهندس محمود بلبع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها لدخولها الخدمة قبل موسم الصيف القادم مع متابعة توفير التمويل اللازم لمشروعات الخطة الخمسية القادم 2012-.2017
أكد الدكتور حسن يونس أن بداية الشهر القادم يشهد توقيع قطاع الكهرباء قرضا ميسرا مع البنك الدولي قيمته 340 مليون دولار للمساهمة في تمويل إنشاء مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان العملاقة بطاقة 1950 ميجاوات تعادل طاقة السد العالي.. وتمويل المرحلة الثالثة لمشروع محطة شمال الجيزة لتصل طاقتها الاجمالية إلي 2350 ميجاوات ويأتي ذلك في تأكيد من جهات التمويل العربية والأوروبية والعالمية علي مساندة مصر لاستمرار تنفيذ مشروعات الكهرباء الحيوية كلف وزير الكهرباء المهندس محمود بلبع القيام بجولات ميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها استعدادا لدخولها الخدمة قبل موسم الصيف.. يبدأ رئيس القابضة جولاته هذا الاسبوع لتفقد محطات توليد أبوقير طاقة 1300 ميجاوات والمرحلة الثانية للخطة الإسعافية محطة غرب دمياط و6 أكتوبر للغات تبين بطاقة اجمالية 1100 ميجاوات بالإضافة إلي تفقد مشروعات ومحطات السويس طاقة 750 ميجاوات وبنها بنفس الطاقة وشمال الجيزة من مشروعات الخطة القادمة.
كما يبدأ قطاع الكهرباء الشهر القادم تجارب تشغيل مشروعات الخطة الاسعافية بقدرات 1100 ميجاوات من تشغيل محطتي توليد 6 أكتوبر وغرب دمياط باستثمارات 8 مليارات جنيه بالإضافة إلي محطة أبوقير الجديدة "بطاقة 1300 ميجاوات" حيث يتم تشغيل الوحدة الأولي بطاقة 650 ميجاوات خلال شهر مايو القادم علي أن يتم تشغيل الوحدة الثانية وبنفس القدرة في أغسطس القادم.. كما يشهد الشهر القادم تشغيل أول محطة حرارية شمسية بالكريمات بطاقة 140 ميجاوات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060387759
وأشار المهندس محمود بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر إلي أن تعاون المواطنين الايجابي المقيمين بمناطق هذه المشروعات أدي إلي استمرار العمل واستقراره في كافة المشروعات بعد ثورة 25 يناير وحدوث بعض المحاولات الفاشلة من أصحاب الفئات الفئوية وغير المسئولة.. مشيرا إلي قيام الشركات المنفذة بتعويض التأخير.
وأضاف بلبع إلي استقرار الشبكة الموحدة حاليا وقيامها بتأمين التغذية لكافة مشروعات التنمية مع معدلات الاعطال لادني درب خاصة بعد البرامج الشاملة الجاري تنفيذها
المصدر: صحيفة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس