عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 10:13 AM   #5305
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2012 الساعة : 10:13 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

القطاع الخاص يعبر عن مخاوفه من ردة حكومية في أنشطة النقل البحري

صحيفة الاهرام - في إشارة تؤكد مخاوف القطاع الخاص من ردة حكومية في مجال خدمات النقل البحري‏,‏ أرسل حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بمذكرة عاجلة إلي الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب يحذر فيها من التراجع في التشريعات الخاصة بالتوكيلات‏.‏
تأتي المذكرة ردا علي الاجتماع الذي عقدته لجنة النقل بمجلس الشعب منذ أيام لمناقشة القانون رقم1 لعام1988 الذي أنهي إحتكار الشركات الحكومية في التوكيلات الملاحية والخدمات البحرية, وسمح للقطاع الخاص بممارسة هذه الأنشطة لأول مرة منذ تأميمها في ستينيات القرن الماضي. وقال الدكتور أحمد رجب رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال إن تحرير هذه الخدمات أسهم في توسيع مجالات المنافسة, حيث يوجد حاليا ما يزيد علي450 شركة بإجمالي رءوس أموال تتجاور ال2.5 مليار جنيه, ويعمل بها12 ألف موظف وعامل. واضاف أن كسر الإحتكار أدي إلي مضاعفة معدلات التداول في الموانئ المصرية لتتجاوز5 ملايين حاوية, بالإضافة إلي زيادة الأنشطة, والصادرات والواردات نتيجة قيام القطاع الخاص بالتسويق للخطوط والخدمات الملاحية, وجذبها إلي مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060387779
وطالب أحمد رجب المسئولين بوزارة النقل ومجلس الشعب مشاركة أصحاب الأنشطة والخدمات من القطاع الخاص بالمشاركة في أي تشريعات أو تعديلات قانونية تتعلق بهذه الصناعة حتي لا تتعرض لانتكاسة في المستقبل وتؤدي إلي تشريد العاملين وتصفية الشركات.
وأكد أن هذه المطالب تنطلق من حرص جمعية رجال الأعمال علي القيام بدورها في الحفاظ علي استقرار الأوضاع الاقتصادية والإستثمارات في هذا القطاع.
ووضعت المذكرة9 محاور أساسية للتعامل مع هذه القضية جاء في مقدمتها التأكيد علي عدم وجود الصفة الاحتكارية لنشاط التوكيلات الملاحية خاصة بعد قانون حماية المنافسة الذي صدر عام.2005
وأوضحت المذكرة أن جميع الشركات العاملة في هذه الأنشطة تقوم بسداد مستحقات الدولة من الرسوم السيادية والضرائب المستحقة وغيرها, بالإضافة إلي أن هناك الآلاف من العاملين المرتبطين بهذه الأنشطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس