عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 04:46 PM   #23518
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2012 الساعة : 04:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تنظيم الاتصالات يفجر مفاجأة بعدم اشتراط القانون وجود شريك محلي في موبينيل




القاهرة - فجر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مفاجاه من العيار الثقيل وكشف عن عدم اشتراط وجود شريك محلي في هيكل ملكيه موبينيل (EMOB) في الوقت الذي تتفاوض اوراسكوم للاتصالات مع فرانس تليكوم علي تحديد سعر بيع حصتها التي ستبلغ 5% في موبينيل بعد اتمام الصفقة الحالية مع الشركة الفرنسية .
وقامت الشركتان بتعديل اتفاقيه المساهمين لتمنح اوراسكوم للاتصالات حق خيار البيع ل 5% من موبينيل علي ان تمارس هذا الحق في الفترة ما بين 2015 و 2017 وذلك بديل الخيار الذي اتفقت عليه الشركتان في بنود التسوية .
وقالت مصدر مسئول بجهاز تنظيم الاتصالات ان الجهاز يدرس الفترة الحالية وضع شركة موبينيل في حاله بيع 29% منها الي فرانس تليكوم مشيرا الي ان الجهاز يعكف علي دارسه كيفيه بيع كامل حصه الشريك المحلي في موبينيل خاصه ان قانون الاتصالات لم يوجب وجود شريك محلي في هيكل ملكيه شركات المحمول .
واضاف ان الجهاز يدرس امكانيه وضع حد ادني لحصه الشريك المحلي في شركة المحمول المحلية مبنيا ان وجود شريك محلي بشركات المحمول يخضع للعرف المتبع مع الشركات الثلاث وليس ملزما قانونا .
اكد عمرو المحلاوي احد مساهمي الأقلية في موبينيل ضرورة سرعه الاعلان عن السعر الجديد الخاص بتعديل اتفاقيه المساهمين مع فرانس تليكوم والذي يسمح ببيع حصه نجيب ساويرس ال 5% المتبقية في موبينيل مشيرا الي ان التسعير الجديد قد يغير القرار الاستثماري للمساهمين الحاليين ويجعلهم يفضلون عدم البيع حاليا والاحتفاظ بالأسهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388100
وتوقع المحلاوي ان يمكون التسعير الجديد غير جاذب بالقدر الذي يضطر بالمساهم لتأجيل قرار البيع وانتظار خيار البيع في هذه الفترة لذا رجح ان يكون سعر ال 202,5 جنيه هو الافضل في الوقت الراهن ومعادل لتراجع قيمة النقود في فتره السنوات الخمس المقبلة خاصه في ظل ارتفاع سعر الفائدة .
فيما يدرس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الوضع الحالي لصفقه بيع اوراسكوم للاتصالات ل 29% من موبينيل لصالح فرانس تليكوم بسعر 202,5 جنيه للسهم والذي سيؤدي الي تقليص حصه الشريك المحلي في شركة المحمول ل 5% مع امكانيه بيع هذه الحصه مستقبلا وفقا لاتفاق المساهمين الجديد .
وقال د. عبد الرحمن الصاوي رئيس لجنة الصناعة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ان القانون لا يلزم مشغلي المحمول بضرورة وجود شريك محلي او يحدد نسبه يمتلكها الشريك الاجنبي .
واضاف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ملتزم فقط بمراجعه اي صفقات ونقل للملكية لضمان حقوق المستخدمين بمعني انه لو راي ان الاستحواذ سيترتب عليه اي ممارسه احتكاريه يتدخل طبقا للقانون بما يسمي ضمان المنافسة .
وتصل حصيله بيع اوراسكوم 29% من موبينيل لصالح فرانس تليكوم في حاله اتمامها الي نحو 6 مليارات جنيه وستلتزم الشركة الفرنسية بتقديم عرض شراء اجباري لكامل اسهم موبينيل بنفس سعر استحواذ فرانس تليكوم علي حصه اوراسكوم.
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس