عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 06:21 PM   #23557
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2012 الساعة : 06:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محلل مالى :زيادة الناتج المحلى يعنى تحسن الاداء الاقتصادى بمصر





القاهرة - قال المحلل المالى صفوت عبد النعيم ان اعلان ارقام الاداء الاقتصادى فى الشهور الثلاثة الماضية والتى شملت نهايات عام 2011 وبداية 2012 والذى اوضح زيادة فى الناتج المحلى بمقدار 278 مليون جنيه عن الربع الذى سبقه بالرغم من الاحداث السياسية التى شهدتها مصر خلال الفترة يؤكد تحسن الاداء الاقتصادى بالرغم من ان هذه الزيادة بالنسبة للناتج المحلى كله (420 مليار) لا تمثل اكثر من 2.5 %.
واشارفى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الاحد الى الزيادة فى دخل قناة السويس فى هذه الفترة والذى كان وراء هذا الارتفاع واكد ان عدم انخفاض معدل الناتج المحلى فى حد ذاته هو انجاز واضح ويعنى وقف التدهور والتراجع فى الاداء الاقتصادى.
واوضح المحلل المالى ان اتجاه الصعود فى البورصة المصرية فى الاسبوع الماضى كان بسبب زيادة القوى الشرائية وعمليات الاستحواذ من بعض الشركات العربية وخاصة القطرية وهو يدل على زيادة الثقة فى الوضع السياسى والاقتصادى المصرى وتحول الفرص الاستثمارية من بعض الدول الاوروبية التى شهدت تراجع فى الاداء الاقتصادى الى مصر كسوق واعد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388293
وقال صفوت عبد النعيم ان نسبة التداول الان اصبحت فى البورصة المصرية لاتقل عن 500 مليون فى الجلسة الوحدة بعدما ظلت فترة لاتراوح المئتى مليون وردا على سؤال حول اسعار اسهم مدينة الانتاج الاعلامى وتدنى نسبتها مقارنة باسعار شركات اخرى اكد ان اسعارها الحالية اقل بكثير من قيمتها وهى لاتقارن باسعار اوراسكوم تليكوم لانها نوع مختلف فى الاسهم (ليست اسهم اتصال ) وغير معروضة للبيع لان سعرها فى حالة بيعها سيقاس باصول المدينة والارض التى تمتلكها وليس نشاطها السوقى فقط.
واكد المحلل المالى ان وقف الاستنزاف فى الاحتياطى النقدى اصبح المطلب الاهم حاليا و يتطلب ضخ سيولة دولارية للبنك المركزى عن طريق طرح اذون الخزانة الدولارية للمصريين بالخارج اضافة الى طرح اراضى للتملك للمصريين ايضا بالدولار مع تخفيض الاستيراد وخاصة للسلع الكمالية.
واوضح ان ضبط الميزان التجارى مع العديد من الدول بزيادة التصدير سيزيد من دخل العملة واذا حال الوضع الانتاجى للمصانع المصرية دون ذلك فيجب تخفيض الاستيراد الى اقل نسبة خاصة من الصين واقتصاره على استيراد السلع الاستراتيجية من السكر والزيت .
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس