عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 07:53 PM   #23560
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2012 الساعة : 07:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صعود بورصات الخليج ومؤشر دبي يرتفع لاعلى مستوى في عشرة أشهر



متعاملون في سوق دبي المالي


دبي/القاهرة (رويترز) - ارتفعت معظم بورصات الخليج يوم الاحد وسط أوضاع عالمية ايجابية مع صعود مؤشر سوق دبي ‪لاعلى مستوى في عشرة أشهر في ظل استمرار زخم عمليات الشراء.
وصعد مؤشر دبي 2.7 بالمئة مسجلا أعلى اغلاق منذ ابريل نيسان 2011. وارتفع حجم التعاملات مع تداول نحو 680 مليون سهم في أعلى مستوى من نوعه منذ مارس اذار 2010.
وشهدت السوق ضخ أموال في أسهم الشركات الكبيرة مع ارتفاع سهم بنك الامارات دبي الوطني 5.8 بالمئة وسهم اعمار العقارية 3.3 بالمئة.
وقفز سهم سوق دبي المالي البورصة الوحيدة المدرجة في المنطقة 8.5 بالمئة.
وقال سباستيان حنين مدير المحافظ لدى المستثمر الوطني "شهدنا لبرهة تحسنا للاوضاع في الامارات لكن مازالت هناك عقبتان وهما الديون المرتبطة بدبي والقطاع العقاري وبخلاف ذلك كل شيء على ما يرام في دبي.
"تتحسن المؤشرات ببطء وسيؤثر ذلك على سوق الاسهم."
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 1.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر.
وصعد سهم بنك الخليج الاول 4.7 بالمئة وسهم بنك أبوظبي التجاري 4.6 بالمئة وسهم دانة غاز 4.2 بالمئة. وارتفع سهم الدار العقارية 4.6 بالمئة مسجلا أعلى اغلاق منذ أكتوبر تشرين الاول.
وارتفع مؤشر بورصة قطر لاعلى مستوى في سبعة أسابيع مع اقبال المستثمرين على الاسهم القيادية. وزاد المؤشر 0.5 بالمئة مسجلا أعلى اغلاق منذ التاسع من يناير كانون الثاني. لكن المؤشر بدد مكاسبه منذ بداية العام التي حققها في وقت سابق من الجلسة وهبط 0.02 بالمئة منذ بداية 2012.
وتصدر سهم صناعات قطر المكاسب وصعد 1.7 بالمئة بينما ارتفع سهم بنك قطر الوطني 0.5 بالمئة وسهم مصرف الريان 0.6 بالمئة.
وقال متعاملون ان مشاركة المستثمرين المحليين والاجانب زادت في الاسبوعين الاخيرين مع تحسن الاوضاع العالمية والتركيز مجددا على العوامل الاساسية القوية للشركات القطرية.
وقال علي العينين المتعامل لدى بنك قطر الوطني "يتطلع المستثمرون المحليون لتوزيعات الارباح مرة أخرى لكن المستثمرين الاجانب يشترون بفضل الاوضاع في قطر."
وصعد سهم المتحدة للتنمية 1.2 بالمئة بعدما قالت الشركة التي تشيد مشروع جزيرة اللؤلؤة يوم الاحد ان مستثمرا ما زال مهتما بأن يصبح مساهما استراتيجيا فيها وذلك بعدما سحب عرضه قبل أسابيع فقط.
وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية ‪ بنسبة 0.2 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2008.
وقادت البنوك المكاسب مع صعود سهم مصرف الراجحي واحدا بالمئة وسهم مجموعة سامبا المالية 1.5 بالمئة وسهم بنك البلاد 5.4 بالمئة.
وقال فاروق مياه القائم بأعمال مدير البحوث لدى الاهلي كابيتال "تبدو العوامل الاساسية للبنوك هي الافضل هذا العام. ندفع البنوك للصعود لان اداءها كان ضعيفا خلال السنوات قليلة الماضية. انها أكثر قوة الان بفضل التحفيز الحكومي وتحتاج جميع مشروعات البناء لمزيد من السيولة. النظرة المستقبلية تبدو جيدة."
وبلغت قيم التعاملات في السوق 12.1 مليار ريال (3.23 مليار دولار) وهو مستوى مرتفع جديد في الاربع سنوات الاخيرة نظرا لقيام المستثمرين بضخ أموال في الاسهم في ظل تنامي الثقة.
وعمد المستثمرون الى البيع لجني الارباح في أسهم البتروكيماويات. ونزل سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.7 بالمئة وسهم كيان السعودية للبتروكيماويات 0.9 بالمئة.
وفي أنحاء أخرى زاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ‪ بنسبة 2.5 بالمئة مسجلا أعلى اغلاق منذ يوليو تموز من العام الماضي. وقال متعاملون ان تحسن معنويات المستثمرين اضافة الى تكهنات بشأن استحواذات محتملة في القطاع العقاري دعمت السوق.
وقفز سهم بالم هيلز للتعمير 9.6 بالمئة وسهم المصرية للمنتجعات السياحية 9.5 بالمئة وسهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عشرة بالمئة. وارتفعت أسهم الشركات العقارية بشكل حاد منذ يناير كانون الثاني بعدما كانت من بين الاسهم التي منيت بأكبر خسائر في 2011.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388374
وقال عمر درويش من التجاري الدولي للسمسرة "مازالت أسهم شركات الاسكان تحقق أفضل أداء ومن بينها بالم هيلز وسوديك .. يشهد القطاع شائعات مستمرة عن عمليات بيع."
وفيما يلي مستويات اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط:
دبي: ارتفع المؤشر 2.7 بالمئة الى 1676 نقطة.
أبوظبي:. صعد المؤشر 1.3 بالمئة الى 2572 نقطة.
قطر: زاد المؤشر 0.5 بالمئة الى 8777 نقطة.
السعودية: ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة الى 7088 نقطة.
مصر: صعد المؤشر 2.5 بالمئة الى 5270 نقطة.
سلطنة عمان: زاد المؤشر 0.4 بالمئة الى 5716 نقطة.
البحرين: تراجع المؤشر 0.9 بالمئة الى 1144 نقطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس