عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2012, 12:39 AM   #23587
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-27-2012 الساعة : 12:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسئول : النظام السابق تلاعب بالبورصة لحسابه.. والاستثمار الأجنبى فيها كان "كذبة كبيرة"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388481




أكدت الدكتورة جيهان جمال، رئيسة الجمعية العربية لحماية صغار المستثمرين أن وضع الأسهم حالياً فى البورصة المصرية أصبح أكثر جاذبية للاستثمار وذلك لأن القيمة السوقية لها أصبحت مقاربة للقيمة العادلة وذلك نظراً لعمليات تصحيحية وفلترة شهدتها البورصة بعد الثورة.
وقالت "جيهان" فى تصريحات خاصة لـ "الخبر الاقتصادى": "الوضع قبل الثورة كان غير واضح المعالم وقيمة الاسهم كانت وهمية وذلك نظراً لتزاوج المال بالسلطة فكانت أسهم الشركات التى يمتلكها رجال أعمال محسوبون على النظام أعلى بكثير من قيمتها العادلة، كما كانت تحدث مضاربات قاسية تؤثر بشكل أساسى على المستثمر الصغير الذى خسر كثيراً نتيجة الفساد الذى ساد".
وقالت جيهان جمال إن القيمة السوقية للبورصة تراجعت خلال العام المالى الماضى لتصل إلى 221 مليار جنيه بالمقارنة بنحو 445 مليار جنيه فى العام السابق اى بخسارة تفوق الـ 50% .
وأضافت الدكتورة جيهان جمال أن السبب فى تراجع القيمة السوقية للبورصة هو هروب الاستثمارات المصرية التى كانت تعمل فى البورصة على اعتبارها أجنبية وذلك من خلال صناديق الأوفشور، وبعد أيام من اغلاق العمل بالبورصة وفتحها خرجت هذه الأموال بكثافة من السوق .
وطالبت جيهان جمال بضرورة أن يتم تفعيل آليات حماية المستثمرين فى البورصة وذلك حتى نتفادى تكرار مأساة هذه الأداة الاقتصادية المهمة فى الفترة الماضية، موضحة أنه لابد من تطبيق معايير الحوكمة والشفافية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس