عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2012, 04:08 PM   #23588
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-27-2012 الساعة : 04:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المصريين للإسكان والخارج تبيعان 180 فيلا بالتجمع الخامس بـ150 مليوناً ومقراً إدارياً بـ 36.6 مليون





القاهرة - قال هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير (EHDR) إن شركته تدرس مصادر تمويل مشروع البرج السكني التجاري والإداري بكورنيش المعادي علي مساحة 126 ألف متر، علي أن تكون مصادر التمويل، إما من خلال زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة أو الدخول في شراكات استراتيجية مع بعض المؤسسات الأخري أو من خلال الاقتراض المصرفي، حيث تستعد الشركة خلال النصف الثاني من عام 2012 للبدء في المشروع، متوقعاً تحقيق عائد للشركة بحوالي مليار جنيه من المتوقع أن يؤدي المشروع إلي حدوث طفرة كبيرة في أرباح الشركتين المصريين للإسكان والتنمية والتعمير وشركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية (ABRD) بدءاً من الربع الأخير من عام 2014.
أضاف أن الشركة نجحت خلال الربع الأخير من عام 2011 في التعاقد علي بيع المبني الإداري بمجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس بقيمة 36.6 مليون جنيه، علي أن يتم تسليمه واحتساب إيراداته نهاية عام 2013، إضافة إلي بيع حوالي 180 فيلا بقيمة 150 مليون جنيه، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً في ضوء الظروف الاقتصادية وتدني الأوضاع الأمنية في مصر وفقاً للتأثيرات السلبية التي خلفتها ثورة يناير العام الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388989
قال السيد إنه تم الانتهاء بنسبة 90% من أعمال التنفيذ للمرحلة الأولي بمشروع مجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مشيراً إلي اعتزام الشركة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد علي تنفيذ أعمال المرافق بالمشروع ليتم الانتهاء من أعمال التنفيذ بالكامل بالمشروع خلال منتصف عام 2013.
أوضح الرئيس التنفيذي أنه وفقاً لخطة الشركة بشأن زيادة استثماراتها في شركة «المصريين أمواج» للاستثمار العقاري والسياحي خلال عام 2011 فإن شركته قامت بزيادتها بقيمة 12.5 مليون جنيه، تم سداد 10 ملايين جنيه منها نهاية 2011 تحت حساب الزيادة الجديدة في رأس المال ليصبح قيمة ما تم دفعه للشركة 22.5 مليون جنيه، مشيراً إلي أن ذلك سيمكن شركته من تنفيذ باقي الأعمال بمشروع المركز التجاري المملوك لها بالتجمع الأول بالقاهرة، وبالتالي تسليم المركز للمستأجرين الذين تم التعاقد معهم بهدف الحصول علي إيرادات مقابل تأجير المساحات المتاحة بالمشروع، الذي سينعكس بشكل مباشر علي الموقف المالي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير اعتباراً من عام 2013.
نجحت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير خلال عام 2011 في التعاقد علي تأجير بعض المساحات المتاحة بمشروع المول التجاري وتحصيل مقدمات الإيجار بالرغم من عدم الانتهاء من المشروع بالكامل، وقال الرئيس التنفيذي إن قيمة التعاقدات لاستئجار هذه الوحدات بلغت حوالي 20 مليون جنيه.
أشار السيد إلي تعديل السياسة التسويقية للشركة نظراً لسوء الحالة الاقتصادية عقب ثورة يناير العام الماضي من خلال منح العملاء شروطاً ميسرة للسداد مع تكثيف الجهود التسويقية والترويجية عبر الاتصالات الشخصية أو عن طريق الوسطاء المتعاملين في السوق العقاري لتنشيط عملية البيع وتفادي الآثار السلبية الناشئة عن تباطؤ القطاع العقاري.
تستهدف شركة «المصريين للإسكان» خلال عام 2012 زيادة استثماراتها مرة أخري في شركة المصريين أمواج للاستثمار العقاري والسياحي من خلال المساهمة في أي زيادات متوقعة في رأسمال الشركة مستقبلاً بما يمكنها من الانتهاء بالكامل من تنفيذ وتسويق مشروع المركز التجاري الترفيهي المملوك لها بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.
أضاف السيد أن الشركة قامت قبل أحداث ثورة يناير بطلب زيادة رأس المال في شركة المصريين في المخارج وإنما تم إرجاء هذه الزيادة عقب أحداث ثورة يناير حتي اتضاح الرؤية.
أظهرت نتائج أعمال شركة «المصريين للإسكان والتنمية والتعمير» خلال عام 2011 تحقيق صافي ربح قدره 225.7 ألف جنيه مقابل 4.7 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 95%.
قال هاشم السيد إن الشركة لم تتمكن من تسجيل إيراداتها من الاستثمار العقاري طبقاً للمعايير المحاسبية إلا بعد تسليم الوحدات، مشيراً إلي أن إيرادات الشركة من مشروع الفيلات المملوكة لها بالتجمع الخامس لا يقل عن 30 أو 40 مليون جنيه وبالرغم من ذلك لم تتمكن الشركة من تسجيل هذه الإيرادات إلا بعد تسليم الوحدات بالكامل.
بلغ مجمل ربح المبيعات للشركة خلال الفترة إلي «لا شيء» مقابل 4.2 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق، بلغت أيضاً قيمة مبيعات أراضي مشروعات الإسكان والتعمير للشركة خلال الفترة من يناير وحتي ديسمبر الماضي «لا شيء» مقابل 51.6 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق.
تراجع نصيب السهم بالتبعية في الأرباح للشركة خلال الفترة إلي 0.002 جنيه، مقارنة بـ0.047 عن الفترة نفسها من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 96%، وبلغ إجمالي المصروفات الإدارية وإهلاك الأصول الثابتة والمخصصات عن الفترة من يناير حتي ديسمبر الماضي 1.5 مليون جنيه مقابل 1.6 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 6%.
بلغ إجمالي قيمة الأصول طويلة الأجل للشركة خلال عام 2011 حوالي 207.8 مليون جنيه مقابل 193.6 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 7%، كما بلغ إجمالي الاستثمار للشركة خلال الفترة 262.6 مليون جنيه مقابل 272.3 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 4%.
بينما بلغ رأس المال العامل للشركة خلال الفترة من يناير وحتي ديسمبر الماضي 54.7 مليون جنيه، مقارنة بـ78.7 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 30%.
وفي ضوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة بالبلاد وبناءً علي الخطة الاستثمارية للعام الجاري التي أقرتها الشركة وتم تعديلها في ضوء المتغيرات الحالية، تستهدف الشركة التركيز علي استكمال مشروعاتها القائمة وذلك من خلال استخدام السيولة المتاحة حالياً بالشركة لتدعيم استثماراتها خاصة مشروع مجمع الفيلات السكنية بالمشاركة مع شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية، ومشروع المركز التجاري والترفيهي بالتجمع الأول من خلال شركة المصريين أمواج للاستثمار العقاري والسياحي بالمشاركة مع شركة أمواج للاستثمار السياحي والعقاري، بالإضافة إلي تمويل زيادة رأسمال شركة العالم العربي للتنمية العقارية بما يعمل علي توفير سيولة بالشركة تمكنها من البدء في تنفيذ مشروع البرج السكني علي قطعة الأرض المملوكة لها بكورنيش المعادي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388989
طالب مجلس إدارة الشركة بترحيل الأرباح المحققة عن العام المالي المنتهي بنهاية ديسمبر الماضي بعد تدعيم الاحتياطي القانوني وخصم حصة العاملين في الأرباح ليصبح إجمالي الأرباح المرحلة 24.6 مليون جنيه لتدعيم المركز المالي للشركة وتحقيق خطط الشركة السابق اعتمادها من الجمعيات العامة للشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060388989
بلغت قيمة الاستثمارات المالية في الشركات الأخري خلال الفترة من يناير وحتي ديسمبر الماضي 197.2 مليون جنيه مقابل 192.8 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 2%.
وصلت قيمة مشروعات الإسكان والتعمير للشركة «تحت التنفيذ» خلال الفترة 115.4 مليون جنيه مقابل 97.9 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 18%.
بلغت النقدية بالصندوق ولدي البنوك للشركة خلال الفترة 8.7 مليون جنيه مقابل 17.1 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 49%.
بلغت قيمة الدائنين والحسابات الأخري للشركة خلال عام 2011 حوالي 43.4 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 23%.
بينما بلغت الالتزامات الضريبية للشركة خلال الفترة 1.4 مليون جنيه مقارنة بـ3.6 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع %61.
بلغت الأرباح المرحلة للشركة خلال الفترة من يناير حتي ديسمبر الماضي 24.4 مليون جنيه مقابل 20.4 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 20%.
بلغ صافي النقدية الناتجة عن أنشطة التشغيل للشركة خلال عام 2011 حوالي 14.6 مليون جنيه مقابل 44.4 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 67%.
بلغت مدفوعات الشركة لشراء استثمارات مالية في شركات تابعة خلال الفترة 12.5 مليون جنيه مقابل 76 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 84%، بينما بلغ صافي النقدية المستخدمة في أنشطة الاستثمار خلال الفترة 22.6 مليون جنيه مقابل 65.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 65%.
كما بلغ صافي التدفقات النقدية المستخدمة في أنشطة التمويل للشركة خلال الفترة من يناير وحتي ديسمبر الماضي 446.4 ألف جنيه مقابل مليوني جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 78%.
يبلغ رأس المال المصدر لشركة «المصريين للإسكان والتنمية والتعمير» 183.4 مليون جنيه متمثلة في 91.7 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهين وبقيمة دفترية 2.86 جنيه وتتداول أسهم الشركة حالياً في حدود الـ2.5 جنيه.
فيما أظهرت نتائج أعمال شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2011 تحقيق صافي ربح قدره 1.151 مليون جنيه مقابل 4.882 مليون جنيه عن عام 2010 بتراجع نسبته 76.4%.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس