عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2012, 05:18 PM   #23618
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-27-2012 الساعة : 05:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

واشنطن بوست تطالب أوباما بتعليق المساعدات لمصر



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060389052

القاهرة - طالبت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الإدارة الأمريكية بتعليق المساعدات لمصر، مشيرة إلى أن التحالف المصرى - الأمريكى أصبح على المحك، كما أن قضية التمويل الأجنبى، التى يحاكم فيها 19 أمريكياً هى سلسلة من الوعود الكاذبة والخداع من قبل المجلس العسكرى فى مصر.
وأضافت الصحيفة، فى افتتاحيتها أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس، غير قادر على تقديم ضمانات للوعود، التى أعطاها للرئيس الأمريكى باراك أوباما، لافتة إلى أن جلسة القضية المقبلة قد تكون فقط لحفظ ماء الوجه، مشيرة إلى أن الجيش يستخدم هذه القضية، لتحصين موقفه فى المحاربة، للإبقاء على سلطته على الحكومة الديمقراطية المنتخبة المقبلة.
وانتقدت الصحيفة استخدام وسائل الإعلام، التى تديرها الدولة القضية، لتحريك المشاعر القومية والمعادية لأمريكا ـ على حد قولها ـ وذلك بناء على الاتهامات المثيرة للسخرية، التى تم توجيهها لهذه المنظمات بالتآمر لقلب نظام الحكم وتقسيم البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم تأكيد المسؤولين الأمريكيين للمشير طنطاوى أن المساعدات الأمريكية لمصر ستتعرض للخطر، إذا مضت المحاكمة قدماً، فإنها لم تتوقف، وهو ما اعتبرته يوحى بأن قادة المجلس العسكرى مستعدون،
لقبول تعليق المساعدات كثمن للعبة القوة القبيحة التى يلعبونها، أو أنهم يعتقدون أن إدارة أوباما ستتغاضى، وتسلم المساعدات لمصر، لتجنب حدوث تمزق فى العلاقات بين البلدين.
وتابعت: على الرغم من أن الحفاظ على العلاقات مع مصر يعد مصلحة مهمة للولايات المتحدة، ففى الوقت ذاته فرص مصر فى إنعاش اقتصادها المتدهور دون الولايات المتحدة والدعم الغربى تكاد تكون معدومة، ولذا إذا استمرت محاكمة الأمريكيين، فإنه يتعين على الإدارة الأمريكية قطع المعونة.
ومضت تقول: تنازل واشنطن سيعيق عمل منظمات المجتمع المدنى المؤيدة للديمقراطية، كما أنه سيؤكد للمجلس العسكرى أن المساعدات الأمريكية فى مأمن، وهو ما سيشجع محاولاته الجريئة، للحفاظ على النظام الاستبدادى فى مصر.
وأشارت الصحيفة إلى أن البعض فى واشنطن يشعرون بالقلق من أن قطع المعونة من شأنه أن يحرم الولايات المتحدة من النفوذ فى القاهرة، إلا أن استمرار المساعدات العسكرية للجيش المصرى سيكون خطوة كبيرة نحو تحويل مصر إلى باكستان آخر، حيث سيرفض الجيش تسليم السلطة السياسية.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس