عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 01:50 AM   #23663
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 01:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاتصالات: طرح رخصة المحمول الافتراضية خلال اسابيع





القاهرة - أكد الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات أن الحكومة مهتمة بتحسين جودة خدمات التليفون المحمول التى تقدمها شركاته الثلاث لأن مستواها الحالى غير مرض.
ومن ناحية أخرى، كشف الوزير عن أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات انتهى من إعداد الترتيبات الخاصة بطرح رخصة المحمول الافتراضية ومن المتوقع إعلانها خلال أسابيع.
وتعد شبكة المحمول الافتراضية شبكة اتصالات محمولة لا تملك طبقاً ترددياً ولا بنية أساسية خاصة بها لكنها تشترى دقائق من المكالمات من مشغل الاتصالات المرخص له والمالك للطيف الترددى والبنية التحتية ثم تعيد بيعها للعملاء تحت اسم وعلامة تجارية مختلفين.
وقال سالم إن الباب مفتوح أمام المصرية للاتصالات وأى شركة أخرى ترغب فى المنافسة عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060389335
وأضاف الوزير أن سوق المحمول حالياً وصلت لمرحلة التشبع بنسبة 103 % والمنافسة بين الشركات العاملة فى السوق وصلت لمستويات غير مسبوقة بسبب سياسات حرق الأسعار بين الشركات بهدف زيادة مبيعات الخطوط التى وصلت إلى نحو 82 مليون خط.
وقال إن الحكومة تراقب السوق لكنها لا تتدخل فى سياسات الشركات احتراماً لحرية المنافسة وتتدخل حينما يكون هناك خرق أو مخالفة للقانون.
وقال إنه بحث الأمر مع الشركات خلال الفترة الماضية لتحسين مستويات الجودة بالنسبة للعملاء، مضيفاً أن هناك عدة عوامل لتراجع جودة الخدمة أبرزها تعرض عدد من محطات وأبراج المحمول للسرقة، ورفض بعض الأهالى إقامة أبراج للمحمول فى المناطق السكنية لاعتبارات صحية.
وقال الوزير إن أسعار المحمول فى مصر متدنية للغاية مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مؤكداً أن مصر من أرخص دول العالم فى أسعار المحمول إلا أن المنافسة الشديدة بين الشركات الثلاث تعد السبب الرئيسى وراء ذلك.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس