عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 09:35 AM   #5369
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 09:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

المطالبة بطرح بدائل استثمارية جديدة لتعزيز السيولة بالبورصة
طالب خبراء أسواق المال والاستثمار بضرورة طرح منتجات جديدة في سوق المال خلال الفترة المقبلة بهدف توفير بدائل استثمارية جديدة تحفز المستثمرين علي ضخ أموال جديدة في السوق‏.‏
ويقول عمر رضوان مدير إدارة الأصول بشركة إتش سي للوساطة المالية إن السوق في حاجة ماسة لطرح منتجات جديدة, لجذب شرائح جديدة من المستثمرين للسوق, خاصة وأن عدم توافر بدائل إستثمارية في السوق تدفع المتعاملين والباحثين عن أوعية إستثمارية جديدة للخروج من السوق, وبالتالي خسارة فئة مهمة من المستثمرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060389454
وأوضح أن السوق يحتاج لتدشين صناديق المؤشرات, وهو منتج من شأنه تغيير خريطة السوق وتعزيز تداولات البورصة, من حيث حجم التداولات وقيمة السيولة, حيث يقوم الصندوق بالمتاجرة في الأسهم المكونة لمؤشرات السوق وبالتالي فالوثيقة التي يشتريها المستثمر تعني أنه يستثمر في العديد من الأسهم, وهو ما يؤدي إلي تراجع حجم المخاطر نتيجة توزيعها علي العديد من الأسهم, بدلا من تركز استثماراته في سهم واحد.
وأكد أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر لإدارة الأصول أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في معاملات صناديق الاستثمار.
وشدد علي ضرورة تدشين صناديق سيادية, بهدف إنقاذ السوق, مشيرا لتجربة مصر مع هذا النوع من الصناديق, وكان أهمها صندوق الشبح وصندوق القطاع المالي, وغيرها من الصناديق المغلقة.
وأوضح أن معادلة الاستثمار في السوق المصري مقلوبة, مقارنة بالعديد من الأسواق الأخري, فالأفراد يستحوذون علي نسبة65% من حجم التعاملات في السوق بينما تستحوذ المؤسسات علي نحو35% فقط, والنسبة والصحيحة هي العكس تماما.
المصدر: صحيفة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس