عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 09:40 AM   #5373
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 09:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

مليارا دولار حجم الاستثمارات بين مصر وإثيوبيا
وكالة أنباء الشرق الأوسط
أفاد أيمن عيسى رئيس مجلس الأعمال المصرى الإثيوبى بأن حجم الاستثمارات الحالية بين مصر وإثيوبيا بلغ مليارى دولار، فيما وصل حجم التبادل التجاري إلى 350 مليون دولار.

وقال عيسى -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأثنين-إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت دفعة قوية خلال العامين الأخيرين بفضل جهود وزيرة التعاون الدولى الدكتورة فايزة أبو النجا وجهود السفارة المصرية بإثيوبيا برئاسة السفير محمد فتحى إدريس والسفارة الاثيوبية بالقاهرة بقيادة السفير محمود درير ووزارتي التجارة والصناعة والغرفتين التجاريتين في البلدين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060389458

وأوضح أن الوصول إلى هذا المستوى ليس نهاية المطاف ولانعتبره نجاحا غير عادى ولكنه مازال قطرة فى بحر مقارنة بما نستطيع أن نحققه.

وقال عيسى إن "المشوار مازال طويلا ولكن هناك رؤية ونحن ماضون فى هذا الاتجاه حتى نصل إلى ما يحقق المصلحة لكل من البلدين، موضحا أن هناك مشكلة فى ضعف ميزان التبادل التجاري بين البلدين بالرغم من أنه ارتفع الآن إلى 350 مليون دولار، وانه كان فى حدود 100 مليون دولار قبل بدء عمل مجلس الأعمال المصرى الإثيوبى.

وأضاف أنه من المفترض أن يفوق ميزان التبادل التجارى، حجم الميزان الاستثمارى، وهناك إقبال كبير من الشركات المصرية على الاستثمار فى أثيوبيا ولكن مازال هناك بعض المعوقات التي تحول دون فتح هذا الباب على مصرعيه.

يشار إلى أن عيسى يزور حاليا أديس أبابا لحضور فعاليات معرض أديس أبابا التجارى الدولى بمشاركة 35 شركة مصرية، وكذلك للمشاركة فى اجتماع المجلس المصرى للشئون الخارجية مع المعهد الأثيوبى الدولى للسلام والتنمية والتي بدأت اليوم .

وتتركز المناقشات خلال المعرض على مختلف القضايا التى تهم مصر وإثيوبيا وسبل تعزيزها، وكذلك للمشاركة فى اجتماعات المجلس المصرى للشئون الخارجية مع المعهد الافريقي للدراسات الأمنية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس