عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 03:43 PM   #23666
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 03:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شهادة الجودة كلمة السر في نمو أرباح مبيعات العربية للمحابس بـ 93 %






القاهرة - بدأت شركة العربية للمحابس (ARVA) التوسع بشكل كبير من خلال الفوز بعدة مناقصات عملت علي النمو بشكل كبير بحجم مبيعاتها وبالتبعية صافي أرباح الشركة.
أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2011 تحقيق صافي ربح 5.88 مليون جنيه مقابل 3.80 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام الأسبق بنسبة نمو 55%، وارتفع بالتبعية نصيب السهم في أرباح الفترة إلي 0.12 جنيه مقارنة بـ0.07 جنيه عن الفترة نفسها من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 71%.
قال أحمد أبو الخير، مدير علاقات المستثمرين بالشركة إن الزيادة في المبيعات عام 2011 السبب الرئيسي في نمو أرباح الشركة، مشيراً إلي أن شركته دعمت حصتها السوقية من المبيعات من خلال حصولها العام الماضي علي مزايا الجودة والشهادات العالمية المؤكدة لذلك، الامر الذي ساعدها علي الفوز بعدة مناقصات ضخمة لشركات تعمل في قطاع الغاز، مثل عقد شركات "الوطنية للغاز" و"تاون غاز" و"غاز مصر".
وأوضح أبو الخير أن تلك الشركات اعتادت علي استيراد منتجاتها سابقاً من الخارج، الا أنه عقب حصول شركته علي شهادات الجودة أصبحت حالياً المورد الرئيسي، الأمر الذي ساهم في رفع مبيعات الشركة بشكل كبير.
وأشار أبو الخير إلي أن شركته انتهت من اجراء توسعات وتطويرات ستسهم بشكل أكثر فاعلية في زيادة حجم المبيعات والأرباح المحققة خلال الأعوام المقبلة.
أوضح أن الامكانيات المتاحة حالياً للإنتاج بمصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان تسمح للشركة بمضاعفة الانتاج وزيادة النوعيات التي يمكن انتاجها طبقاً لأفضل المواصفات القياسية العالمية.
أنتجت الشركة خلال عام 2011 حوالي 7.4 مليون وحدة محبس ووصلات أصناف ومقاسات مختلفة، ليرتفع صافي قيمة المبيعات خلال الفترة إلي 51.4 مليون جنيه مقابل 26.7 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام الأسبق بنسـبة نمـو 93%.
أشار مدير علاقات المستثمرين إلي أنه بالرغم من ظروف المنافسة العالمية وارتفاع أسعار الخامات الأساسية الداخلة في الانتاج وما له من تأثير سلبي علي تكلفة المبيعات وهامش الربحية الا أن الشركة حققت حجم مبيعات وصافي ربح مرض.
بلغت تكلفة المبيعات للشركة خلال الفترة من يناير الماضي وحتي ديسمبر من نفس العام 43.4 مليون جنيه مقابل 20.4 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو حادة بلغت 113%.
أوضح مدير علاقات المستثمرين أن تكلفة المبيعات ارتفعت بشكل ملحوظ عقب ثورة يناير الماضي، وأن شركته ارتضت تحمل هذه الزيادة دون تحميلها علي المستهلك النهائي.
كما ارتفعت تكلفة المواد المستخدمة في الإنتاج للشركة خلال عام 2011 إلي 33.2 مليون جنيه مقابل 12.5 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام الأسبق بنسبة نمو 166%.
وقال مدير علاقات المستثمرين ان الشركة تقوم باستيراد أو تصنيع المعدات الانتاجية والعدد وأدوات التشغيل اللازمة لتحقيق أهدافها التوسعية في انتاج أصناف جديدة وزيادة الــطاقة الانتاجية طبــقاً لاحتياجــات الشركة وتوفيــر الخـامات بالكمــيات التي لا تــؤثر عـلي تعــطيل عملــيات الانتاج وهو ما ظهر من خلال الزيادة في قــيمة الأصــول الثابتــة والمتــداولة خــلال العام.
بلغ مجمل الربح المحقق خلال الفترة من يناير وحتي ديسمبر الماضي 7.9 مليون جنيه مقارنة بـ 6.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من العـام المــالي الأسبق بنسبة نمو 25%. وبلغ العملاء وأوراق القبض للشركة خلال الفترة 19.5 مليون جنيه مقارنة بـ 4.7 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 315%.
أشار أبو الخير إلي أن السبب وراء ارتفاع قيمة العملاء وأوراق القبض هو دخول الشركة في تعاقدات جديدة مع عدد كبير من الشركات، فضلاً عن مشاركة شركة كويتية تقوم بتحويل الأموال المستحقة للشركة ما يؤدي إلي تأخر تحصيل هذه الأموال.
بلغت قيمة المدينين والأرصدة المدينة الأخري خلال عام 2011 حوالي 3.2 مليون جنيه مقارنة بـ1.2 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 167%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060389803
بلغ رأس المال العامل للشركة خلال الفترة 38.2 مليون جنيه مقابل 34.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام المالي الأسبــق بنــسبة نمو 11%.
بلغت قيمة أجور ومرتبات العاملين للشركة خلال الفترة 5.2 مليون جنيه مقابل 3.3 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي الأسبق بنسبة نمو 58%.
يبلغ رأس المال المصدر لشركة «العربية للمحابس» 49.9 مليون جنيه ممثلا في 49.9 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم وبقيمة دفترية 1.16 جنيه وتتداول أسهم الشركة حالياً في حدود الـ2.5 جنيه.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس