عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 10:21 PM   #23703
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 10:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"اكسفورد بيزنس ": الاخوان المسلمين سيواجهون عدداً من التحديات لتصحيح المسار الاقتصادي
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390078





أكد تقرير اقتصادى لمجموعة اكسفورد بيزنس إن الاخوان المسلمين وحلفاءهم سيواجهون عددا من التحديات في تصحيح المسار الاقتصادي في مصر، والذي تم العصف به خلال العام الماضي.
وأشار التقرير الى انكماش الاقتصاد المصري بنسبة 4.3%فى الربع الاول ، وإن كان قد عاد إلى مكانته خلال الربع الثاني من العام حيث نما بنسبة 0.4%. في حين أن الأرقام في نهاية العام لم يتم حصرها، ولكن من المتوقع أن الاقتصاد قد استمر في السير في هذا الاتجاه. وقد زاد الناتج المحلي الإجمالي بشكل طفيف على مدى الأشهر الثلاثة الاخيرة من العام.
وظلت مؤسسات التصنيف تتخذ الحذر تجاه مصر، مع قيام مؤسسة ستاندارد أند بور بخفض التصنيف الائتماني لمصر إلى مستوى ب+، وهو يقل بأربعة مستويات عن الدرجة الاستثمارية، مع ابقاء تلك النظرة السلبية. وهذا من شأنه أن يزيد من تكلفة الاقتراض على البلد والتي قفزب بالفعل بسبب المخاوف المحلية، فضلا عن حالة سوق الدين العالمي.
واشار التقرير الى ان هذا النقص يرجع إلى حد كبير إلى انخفاض عائدات الدولة من صناعة السياحة، إحدى المصادر الرئيسية للدخل في مصر. والتى شهدت انخفاضا ملحوظا مع انخفاض أعداد السائحين بنحو 80% في وقت مبكر من هذا العام، فى حين اشتعلت الاحتجاجات ضد مبارك وقمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية. مما اثر على الايرادات وإن كانت عائدات وزارة السياحة النهائية في هذا العام بلغت 8.8 مليار دولار بانخفاض 12.5 مليار دولار بالمقارنة بعام 2010.
مرت مصر في الماضي بعدد من الأحداث مثل الهجمات الإرهابية التي كانت تستهدف الأجانب والتي أضرت بصناعة السياحة التي تمثل نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي. ولسوف تعاود الأفواج السياحية تدفقها إلى مصر، نظرا لما تتمتع به مصر من شهرة سياحية راسخة والكثير من المعالم الشهيرة عالميا، ويمكن الاسراع بعودة السياحة من خلال الأنشطة الترويجية، بل والأهم من ذلك من خلال اجراءات من شأنها زيادة وإعادة الثقة في أن مصر مقصدا سياحيا آمنا.
وأكد منصور عامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر لأكسفورد بزنس جروب في مصر ان هناك أملا كبيرا في القطاع السياحى بعد استقرار الاوضاع وانتهاء الانتخابات الرئاسية ، لافتا الى انه يوجد حاليا حوالي 47.000 غرفة تحت الإنشاء في الساحل الشمالي. وأن مايتراوح بين 60 إلى 70% من مشاكل مصر الاجمالية سوف تحل من خلال انتخاب حكومة جديدة".
والمشكلة الثانية التي تواجهها الحكومة هي مشكلة التضخم والذي يتزايد بشكل مطرد، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وهو أحد العوامل التي دفعت بالمتظاهرين للخروج إلى الشارع في بداية عام 2011 – فإن الادارة الحالية والادارة التي سوف تليها سوف يرغبان في كبح جماح التضخم لتجنب تجدد موجة من الأضطرابات الاجتماعية.
يأتي ارتفاع تكاليف المعيشة بينما يتزايد أعداد المصريين الذين يكافحون من أجل العثور على عمل بدوام كامل، طبقا لأحدث البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العام والإحصاء. يقول تقرير الجهاز أن نسبة البطالة تبلغ 12,4% وارتفعت عن نسبة 9.8% التي كانت عليها في نهاية السنة المالية 2010/2011 والتي انتهت في 30 يونيو.
تشير الاحتمالات المباشرة لعام 2012 إلى مزيد من الانتعاش في الاقتصاد عن ما رأينا في عام 2011، مع نمو بطئ وعدم وجود حلول سريعة للإصلاح تلوح في الأفق.
المصدر: الوفد المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس