عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 10:37 PM   #23708
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 10:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المركزى الأوروبى" يوقف قبول السندات اليونانية بعد خفض تصنيف أثينا





قال البنك المركزى الأوروبى، اليوم الثلاثاء، إنه سيعلق مؤقتا قبول السندات الحكومية اليونانية كضمانات قروض للبنوك بعد أن أعلنت وكالة تصنيف ائتمانى أثينا فى عملية "عجز انتقائى ".
قال البنك المركزى فى بيان، إن "المجلس الحاكم للبنك المركزى الأوروبى قرر تعليق مؤقت لجدارة أدوات الدين السوقية المصدرة أو المضمونة بشكل كامل من الجمهورية اليونانية لاستخدامها كضمانات فى عمليات السياسة النقدية لنظام اليورو".
وأوضح البنك أن، "هذا القرار أخذ فى الاعتبار تصنيف الجمهورية اليونانية كنتيجة للبدء فى عرض مشاركة القطاع الخاص".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390091
كانت البنوك قد وافقت هذا الشهر على خفض طوعى بنسبة 53.5% لقيمة محافظها من الدين اليونانى كجزء من حزمة الإنقاذ البالغ قيمتها 130 مليار يورو (174 مليار دولار) للدول المثقلة بالديون.
كانت وكالة ستاندرد آند بورز الأمريكية، أعلنت أمس الاثنين، أن اليونان تشهد "عجزا انتقائيا"، ويحدث ذلك عندما تعجز دولة ما عن سداد جزء من التزاماتها لكنها تستطيع الوفاء بالتزمات أخرى. وأنحت الوكالة باللائمة على شروط حزمة الإنقاذ الجديدة بخفض تصنيف البلاد.
من المرجح أن تصبح السندات اليونانية جديرة كضمانات مجددا فى منتصف آذار/ مارس عندما يتم تفعيل برنامج ضمانات بقيمة 35 مليار يورو، وكان قد تم الاتفاق عليه من جانب الحكومات الأوروبية.
من ناحية أخرى، قال البنك المركزى الأوروبى، إن البنوك المركزية لمنطقة اليورو السبع عشرة ستقدم أى إجراءات سيولة طارئة كنتيجة لعملية التعليق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس