عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2012, 10:42 PM   #23711
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2012 الساعة : 10:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
خبير مصرى دولى: بنوك عالمية عديدة تتطلع لشراء أى صكوك تصدر من مصر





أكد الدكتور حسين حامد حسان الخبير المالى المصرى الدولى فى مجال الاقتصاد الإسلامى، أن هناك بنوكا عالمية عديدة على استعداد لشراء أى صكوك تصدر فى مصر فى المرحلة القادمة، حتى برغم تأثر تصنيف اقتصاد مصر عالميا بسبب ما تمر به من ظروف صعبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390094
جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب اليوم الثلاثاء لمناقشة الصكوك الإسلامية بحضور أعضاء اللجنة وممثلين من وزارة المالية والبنك المركزى وبعض الخبراء والعاملين فى المجال المالى والمصرفى.
وقال حسان، الذى يعمل رئيسا لهيئات رقابية مالية فى العديد من دول العالم، إن إدارة الاقتصاد فى مصر كانت أسوأ مآسى العهد الماضى، مشيرا إلى أن استخدام الصكوك يمكن أن تحقق فوائد كبيرة على الاقتصاد شريطة وجود دراسات جدوى لمشروعات جيدة وإدارة تتسم بالأمانة ونظافة اليد.
وأوضح أن هناك تجارب ناجحة فى دول مثل ماليزيا وتركيا والإمارات وغيرها من المفيد الاسترشاد بها، لافتا إلى أنه لا توجد مشكلة فى التمويل بمصر ولكن فى الإدارة الجيدة للمشروعات وكذلك فى طبيعة دراسات الجدوى.
وأضاف أن بنية الاقتصاد المصرى أقوى بكثير من دول أخرى، لافتا إلى أن بعض الدول خسرت الكثير من أموالها، إبان الأزمة المالية العالمية بسبب استثماراتها فى أوراق مالية فى البورصات الأمريكية، ما عدا الجزائر التى ما زالت تطبق نظاما اشتراكيا ولم تستثمر بالخارج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس