عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2012, 12:02 AM   #23728
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-29-2012 الساعة : 12:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عضو "المصرى للشئون الخارجية": الجدول الأخير لتسليم السلطة سيتم الالتزام به.. الصراع فى الشرق الأوسط مباراة صفرية "إما نحن أو هم".. والحديث عن "اللهو الخفى غير علمى




جانب من المؤتمر


قال اللواء أركان حرب الدكتور أحمد عبد الحليم، الخبير الاستراتيجى وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن الإضرابات التى تشهدها مصر كانت من الضرورى أن تنتهى بانتهاء الجدول الزمنى الذى طرح فى مارس الماضى، ووافق عليه 18 مليون مواطن من الشعب المصرى.
وأكد الخبير الاستراتيجى، أن تأخر الجدول الزمنى فى التنفيذ لم يكن بسبب حب المجلس العسكرى للبقاء فى السلطة، ولكن تأخره جاء بسبب كثرة الائتلافات والاتجاهات السياسية والاضطرابات، ولكن المهم الآن أن الجدول الزمنى الأخير لتسليم السلطة قبل 30 يونيو سيتم الالتزام به .
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة المنصورة مساء الاثنين، بحضور اللواء أركان حرب الدكتور ممدوح حامد عطية، والدكتور محمد أحمد غنيم عميد كلية الآداب، وعدد من أساتذة الجامعة والمئات من الطلاب .
وأضاف اللواء أركان حرب الدكتور أحمد عبد الحليم أن ثورة يناير حدث ضخم جداً تحرك بالبلد 180 درجة وحول البلد من اتجاه إلى اتجاه آخر مضاد له ونتيجة لهذا التغير الشديد، فكان لا بد من مصاحبته اضطرابات، وهى طبيعية بسبب وجود أكثر من 200 ائتلاف ذوى اتجاهات مختلفة، بالإضافة لكون الأحزاب الجديدة ليست لها قواعد على الأرض لذا كان من الطبيعى حدوث مثل تلك الاضطرابات، وأكبر مثال على ذلك ما تبع قيام الثورة الفرنسية من اضطرابات امتدت على مدار 17 عاما متواصلة، لكننا لا نستطيع انتظار هذه المدة، لأن فرنسا داخل أوروبا، وتلقى الدعم من الدول المجاورة فى شتى المجالات، إذًا فنحن أمام تغير كبير صحبه اضطرابات واختلافات فى الآراء بين الثوار أنفسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390147
وقال الخبير الاستراتيجى، إن ميدان التحرير يضم ثلاث فئات: الثوار الذين يتسمون بالعقل والرصانة وأولاد الشوارع الذين أهملناهم رغم كل ما كنا نعلمه عنهم، ما جعلهم يستفيدون من وجودهم فى الميدان وفئة قد يشوبها بعض العناصر الداخلية أو الخارجية.
واستطرد قائلا، إن هناك بعض الفئات الموجودة داخل المجتمع المصرى فقدت قيمتها وترغب فى استعادة بعض هذه القيمة، مؤكدا، أنه فى هذا المناخ العام الآن لا يمكن أن أضع أصبعى على كافة عناصر التدخلات الداخلية والخارجية فى مصر، وحتى لو علمت البعض فأنا لا أعرف الجميع ولكن معرفتى للبعض تعد مرحلة وخطوة للوصول للباقين، أما الكلام الذى يتردد الآن عن "اللهو الخفى" فهو كلام غير علمى وغير منطقى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390147
وأشار اللواء أركان حرب الدكتور أحمد عبد الحليم، إلى أن الضمان الوحيد لأمن مصر هو "المواطن المصرى"، وليس أجهز الأمن أو الأجهزة الأخرى لأن كثرة المطالب والاضطرابات أكبر كثيراً من قدرة الأجهزة المسئولة على الاستجابة لها، كما أن الاحتياطى النقدى لنا المفترض أن يكون 60 مليارا أصبح الآن 11,3 مليار، لذا فإنه إذا شهد انخفاضا أكثر من ذلك سنشهر إفلاسنا، ولا أريد القول إن القوات المسلحة هى من تساند الاقتصاد المصرى حتى الآن .
وأوضح أن الإعلام الحقيقى يجب أن يكون إعلام الشعب ومسئولا عن الناس ودور القوات المسلحة تقديم المعلومات والخبراء، لكى تكون العملية فى إطارها السليم .
وأوضح أن العنصر الرئيسى فى التعديلات الدستورية القادمة هى فترة رئاسة الجمهورية، وأنا مع المؤيدين أن تكون 4 سنوات فقط ويكون التجديد لمرة واحدة وليس 6 سنوات، وتكون مفتوحة كما كانت، وبذلك سيقدم الرئيس خدمات للشعب، لأنه يعرف أنه سيحكم لمدة واحدة سيكتب عنه التاريخ، كما يجب أن يكون هناك فصل كامل بين السلطات، فمطالبة البعض مجلس الشعب بتشكيل حكومة تعد إحلال دكتاتور بدكتاتور آخر، وهذا يكون فى النظام البرلمانى فقط، لكنى أرى أن النظام الرئاسى هو الذى يناسب دولتنا .
وعن علاقة مصر بإسرائيل قال، إنه فى أحد المؤتمرات الدولية قال إسرائيلى شهير "سنصبر على مصر 30 عاماً ثم ننتهى من كل المشاكل الخاصة بإسرائيل، ونحقق كل أهدافها لأن كل الأجيال التى عاصرت الصراع العربى الإسرائيلى ستنتهى وسيأتى جيل جديد لا يعلم شيئا عن هذا الصراع ولا يعلم شيئا عن المنطقة، لذا سيسهل علينا أن ندخل فى رأسه وأن نسيطر عليه، وأكد تلقى إسرائيل الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمنطقة الغربية، وأنها لن تكون راضية عن نجاح الثورات التى قامت فى العديد من البلدان العربية، لأن ذلك سيغير من موازين القوى فى الشرق الأوسط.
وأضاف قائلا، إنه قبل وصول المشير طنطاوى إلى مكانه الحالى كانت إسرائيل تسبقنا فى الترتيب العالمى من 6 إلى 8 سنوات، واليوم رغم أننا لا نملك نفس السلاح النووى الذى يعتمدون عليه فإننا متقدمون عليهم 3 سنوات وهذا ليس كلامنا، ولكنه تصنيف عالمى، وذلك لعدة أسباب منها أولاً أننا فى جوار استراتيجى وجغرافى مع إسرائيل، ثانياً صغر المساحة الجغرافية لإسرائيل مع تطور وسائل الاتصال القديمة، ثالثاً مناطق السكان والتصنيع مجمعة وتصبح أهدافا سهلة ومكشوفة لأى نوع من الخطط المضادة لإسرائيل، ورابعاً الانكشاف الجيواستراتيجى لدولة إسرائيل، من كل ذلك نستخلص أنهم لن يهدأوا فى حالة نجاح هذه الثورة وتأسيس دولة قوية على أسس ديمقراطية وعودة الاقتصاد إلى ما كان عليه، وفتح الباب للاستثمارات الخارجية وتطور أجهزة الدولة.
وأكد أن الصراع فى منطقة الشرق الأوسط مباراة صفرية "إما نحن أو هم"، وليس لها حل ثالث، وهذه المرحلة عنوانها السلام لذا وجب علينا بناء القوة الاقتصادية للدولة.












 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس