عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2012, 12:09 AM   #23729
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-29-2012 الساعة : 12:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"التعديات على الأراضى" و"الانفلات الأمنى" و"السولار" على رأس أجندة مجلس المحافظين غدا.. الحمزاوى: يجب تطبيق نظام الكوبونات للقضاء على مشكلة البوتاجاز.. ومحافظ الأقصر: سأطرح مشروعات لتطوير السياحة




الدكتور كمال الجنزورى


يناقش مجلس المحافظين غدا الأربعاء، عددا من الموضوعات الهامة التى تخص المحافظات، ويأتى على رأسها قضية الانفلات الأمنى وكيفية مواجهة عمليات البلطجة والقبض على الخارجين على القانون، بجانب موضوعات التعديات على الأراضى الزراعية، ووضع حلول لتلك المشكلة، فضلا عن موضوعات النظافة والبوتاجاز والسولار وغيرها من الأزمات التى تواجه المواطنين بتلك المحافظات.
وأكد اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج، أنه من المتوقع أن يناقش مجلس المحافظين غدا برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء عددا من الموضوعات الهامة، وتأتى فى المقدمة مشكلة التعديات على الأراضى الزراعية وخاصة بعدما تضاعف حجم المخالفات والتعديات بعد الثورة من أشخاص مستغلين الانفلات الأمنى وضعف جهاز الشرطة فى مواجهة هؤلاء، مشيرا إلى ضرورة سن تشريع جديد يسمح بمصادرة التعديات على الأراضى للدولة، حتى نتمكن من القضاء على هذه الظاهرة وخاصة أن التشريع الجديد يحرم المخالف من الاستفادة من مخالفته.
وأضاف الحمزاوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحل المناسب لمشكلة البوتاجاز التى تواجهها المحافظات حاليا هى تطبيق تجربة الكوبونات على جميع المحافظات ورفع الدعم عن الإسطوانات وتوزيعها عن طريق بطاقات التموين، مؤكدا أن ذلك سيعمل على القضاء على تلك الأزمة فى فترة قصيرة، فضلا عن القضاء على السوق السوداء.
وبما يتعلق بأهم القضايا أو الموضوعات المتعلقة بمحافظة سوهاج والتى سيطرحها فى مجلس المحافظين، أكد الحمزاوى، أن هناك عددا من الموضوعات سيعمل على طرحها فى حال وجود فرصة لذلك منها مشكلة السولار وأزمة البنزين بالمحافظة، والعمل على زيادة حصص المحافظة نتيجة لزيادة الطلب والاستهلاك على تلك المنتجات.
من جانبه، أكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، أنه من المحتمل أن يخرج مجلس المحافظين ببعض القرارات الجديدة المتعلقة بالمحافظات، وخاصة فى مشكلات البنزين والسولار وأزمة البوتاجاز، فضلا عن أنه سيناقش مشكلة التعديات على الأراضى الزراعية.
وأشار سعد إلى أن هناك عددا من المشروعات الخاصة بمدينة الأقصر والتى تتعلق بتطوير البنية الأساسية للسياحة سيعرضها على الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، للموافقة على تلك المشروعات والتى من شانها أن تدر دخلا كبيرا على المحافظة، وستوفر فرص عمل لمئات الشباب بالمحافظة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390148
فيما أوضح اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، أنه سيلتزم بجدول الموضوعات المطروحة بمجلس المحافظين، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يعرض على الاجتماع مشروع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة ومنحها لإحدى الشركات مقابل عائد شهرى للمحافظة، وسيكون لهذا المشروع فائدتان أولاهما الجانب المادى، والثانى القضاء على مشكلة القمامة.
وبالنسبة لمشكلة التعديات على الأراضى الزراعية، أكد عابدين أن تفعيل القانون وخاصة الشق الجنائى منه هو الحل المناسب للقضاء على تلك الظاهرة التى تهدد مصر حاليا، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون هناك أحكام سريعة وفاعلة على المخالفين بالحبس والغرامة ليكون ذلك عقاب رادع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس