عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2012, 09:39 AM   #5431
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-29-2012 الساعة : 09:39 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
برأسمال 50 مليون جنيه.. الكعبي لـ "الشرق": افتتاح أكبر مشروع قطري لإنتاج الأخشاب في مصر

في إطار الدعم القطري المستمر لاقتصاد مصر تم الإعلان مؤخرا عن افتتاح أكبر مشروع لإنتاج الأخشاب في المنطقة وذلك برأسمال قطري ومساهمة مصرية بالعمالة والمهندسين والفنيين وبطاقة إنتاجية عالية.

المشروع يترأسه المستثمر القطري حمد سيف الكعبي الذي أكد أن المشروع يأتي في إطار الخطة القطرية لدعم الاقتصاد المصري ومساندته للخروج من أزمته التي لحقت به في أعقاب أحداث يناير 2011 واستثمارا للخبرة المصرية المتميزة في العديد من المشروعات.

ويأتي هذا المشروع بعد مشروعات أخرى تم الإعلان عنها مؤخرا في القاهرة ومنها مشروع إنتاج الحديد في صعيد مصر فضلا عن المشروعات التي تقيمها شركتا بروة والديار في مصر.

"الشرق" تعرفت على تفاصيل مشروع إنتاج الخشب وذلك بالاتصال برئيس مجلس إدارته حمد الكعبي الذي أوضح أن المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة وينتج كل ما يتعلق بالأخشاب من الألف إلى الياء بما يفي بمتطلبات السوق المصرية والعربية بل والعالمية أيضاً من أبواب وشبابيك وأثاث للفنادق والمطاعم وغير ذلك من المشروعات التي تعتمد في أثاثها على الأخشاب ومنتجاتها.

وأوضح الكعبي أن متوسط إنتاجية المصنع الذي يتم افتتاحه غدا "الخميس" تصل إلى أكثر من 300 باب يوميا بما يعني قدرة إنتاجية عالية تفي باحتياجات السوق المحلية والخارجية وأبدى استعدادا للتعاون مع الشركات العاملة في مصر مثل الديار وبروة وإمدادها باحتياجاتها من المنتجات الخشبية على اختلاف أنواعها.

وعن رأس مال المشروع قال الكعبي إنه يبلغ 50 مليون جنيه وإن نسبة مساهمة الجانب القطري فيه تصل إلى 95% مقابل 5% فقط للجانب المصري وكشف عن أن حجم العمالة كبير ويصل إلى مئات العمال لافتا إلى أنها عمالة مصرية بالكامل وتشتمل على العمال والفنيين والمهندسين وغير ذلك من التخصصات المختلفة.

وأشار إلى الوضع التأميني للعمالة وقال إنها عمالة مدربة على أعلى المستويات ويتم التأمين الصحي عليها حفظا لحقوقهم المالية وكذلك الأدبية.

وأنهى الكعبي حديثه مع "الشرق" بتوقعاته بأن يكون المشروع باكورة لعدد من المشروعات القطرية العملاقة في مصر وأنها تأتي ضمن استراتيجية رجال الأعمال الذين يتجهون باستثماراتهم إلى مصر التي تتوافر فيها مدخلات الصناعة بشكل أفضل سواء كان ذلك في شكل مواد خام أولية أو عمالة أو حتى سوق لتصريف المنتجات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390333

المصدر: الشرق القطرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس