عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2012, 10:22 AM   #5442
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-29-2012 الساعة : 10:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رئيس هيئة الاستثمار: 186 نزاعًا استثماريًا مع أجهزة الدولة منذ الثورة

قال أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، إن عدد الطلبات التى وردت إلى الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض المنازعات بين المستثمرين والجهات الإدارية بعد أحداث الثورة بلغت 186 طلبًا، تم عرض 118 موضوعا منها على اللجنة، وتم البت فيها جميعاً، فيما عدا ثلاث حالات تم إرجاء البت فيها.

أضاف صالح أن عدد طلبات التسوية التى تم البت فيها فى إطار لجنة تسوية منازعات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار، التى تشكل برئاسة أحد رجال القضاء من درجة مستشار وعضوية ممثل عن الهيئة، يقدر بحوالى 24 من أصل 54 طلبا وردت للهيئة خلال الفترة من 1/7/2009 وحتى 10/1/2012.

أوضح صالح أن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تختص بالنظر فى الطلبات والشكاوى التى يقدمها المستثمرون، فيما ينشأ من منازعات بينهم وبين الجهات الإدارية، ويرأس اللجنة وزير العدل، وتضم فى عضويتها الوزراء المختصين ورئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار صالح إلى أنه فى ضوء اهتمام الهيئة بتسوية النزاعات أنشأت مركز تسوية المنازعات عام 2010 داخل الهيئة العامة للاستثمار، ليختص بتسوية المنازعات الداخلية داخل الشركات، بما يساعد على تهيئة البيئة الملائمة داخل تلك الكيانات القانونية التى تقوم بإدارة الاستثمارات.

وأشار إلى أن الدولة قامت بالفعل خلال عام 2007 بتطوير نموذج مصرى جديد لاتفاقات الاستثمار الدولية، يهدف إلى تحقيق التوافق والانسجام بين جميع اتفاقات الاستثمار الدولية التى توقعها مصر، وذلك من خلال إيجاد نموذج موحد واضح لها، يحدد أولويات ومصالح الدولة من الانضمام لتلك الاتفاقات، ويعطى الأولوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المضيفة للاستثمار، مع تحقيق التوازن بين أهداف تشجيع وحماية المستثمر الأجنبى واستثماراته من ناحية، وحماية المصالح والأهداف الوطنية للدولة المضيفة للاستثمار من ناحية أخرى، وهو ما يصب فى النهاية نحو هدف تلافى حدوث المنازعات الناشئة عن ممارسة الدولة لحقها السيادى فى تنظيم الاستثمار الأجنبى القائم على أراضيها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390349

ولفت إلى الانتهاء من تعديل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997، بإضافة مواد جديدة فى يناير 2012، تسمح بجواز التصالح مع المستثمر فى بعض الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات المصري، والتى ترتكب منه بصفته أو بشخصه، أو التى اشترك فى ارتكابها، وذلك فى نطاق مباشرة الأنشطة المنصوص عليها فى قانون الاستثمار، وفى أى حالة تكون عليها الدعوى الجنائية قبل صدور الحكم البات فيها.
المصدر: بوابة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس