عرض مشاركة واحدة
قديم 02-29-2012, 05:09 PM   #23740
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-29-2012 الساعة : 05:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الزراعة تطالب اتحاد العاملين باستصلاح الاراضى بالتنازل عن اسهمه





القاهرة - طالب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى محمد رضا اسماعيل رؤساء شركات استصلاح الاراضى الست المرتقب عودتها لمظلة وزارة الزراعة باحضار ما يفيد تنازل اتحاد العاملين المساهمين عن اسهمه بالشركات قبل 13 مارس المقبل .
خاطب رؤساء الشركات اتحادات العاملين المساهمين ومن بينها شركات العامة العقارية والعربية لاستصلاح الاراضى للتنازل عن حصصها حتى يمكن تسليم المستندات لرئيس الشركة القابضة لاستصلاح الاراضى المرتقب اصداره قرار بتعيينه .
رفض اتحاد المساهمين بالشركة العربية فى 20 فبراير الحالى عبر خطاب فكرة التنازل عن الاسهم نظرا لتنافيه مع القانون ينص على البيع والشراء مؤكدا انه فى حال رغبة الشركة القابضة لاستصلاح الاراضى فى استحواذ على 51% من اسهم الشركة عليها شراء 30% من الاسهم المملوكة لاتحاد العاملين بالسعر السوقى للسهم بالبورصة اضافة الى 21% من الاسهم المرهونة لدى الشركة القومية للتشييد والبناء .
اكد الخطاب ان محضر الجمعية العامة غير العادية لاتحاد العاملين المساهمين فى هذا الشان ينص على العودة للدولة والتحول لقانون 203 عام 1991 مع الحفاظ على حقوق المساهمين طبقا لاخر تقييم مع مراعاة انه عندما تحولت الشركة 1995 الى قانون 159 عام 1981 الخاص بشركات المساهمة تم تكوين اتحاد المساهمين قام بشراء اسهم الشركة طبقا للعقد المبرم مع الشركة العامة للاشغال واستصلاح الاراضى ولفت الى ان اتحاد المساهمين يمثل نفسه امام الغير فى هذا الصدد .
فى حين وافق اتحاد المساهمين بالشركة العقارية على التنازل دون الحصول على مقابل على اعتبار ان الشركة مدينة للشركة القابضة ب40 مليون جم ما يفوق المبلغ الذى سدده اتحاد المساهمين .
قالت هانم الدسوقى مسئول علاقات المستثمرين بالشركة العربية لاستصلاح الاراضى ان اتحاد العاملين المساهمين رفض التنازل عن اسهمه لصالح الشركة القابضة المزمع تاسيسها من خلال وزارة الزراعة لان نص الخطاب لم يرد فيه سداد مقابل بل اقتصر على صيغة التنازل وهو ما يخالف نص المادة 201 من قانون 95 عام 1992 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060390805
وينص على عدم جواز شطب اتحاد العاملين المساهمين الا بعد الوفاء بالتزاماته الناشئة عن عقود شراء اسهم الشركة او مترتبة عليه .
اضافت هانم ان الاتحاد سدد 8 اقساط من اصل 10 اقساط لشراء 95% من اسهم الشركة العربية ب 5.6 مليون جم للقسط الواحد محملا بالفوائد بقيمة اجمالية 44.8 مليون جم واستقطعت ادارة الشركة قيمة القسطين من مستحقات الاتحاد من الارباح ولم تسددها الى الشركة القومية للتشييد والتعمير .
اوضحت ان العقد المبرم مع الشركة العامة للاشغال نص صراحة على انه اذا تاخر الاتحاد فى سداد قسط حتى قدوم موعد القسط التالى يحق للشركة العامة فسخ العقد على ان تفاضل الاخيرة بين استرداد الاسهم التى اشتراها الاتحاد مع رد قيمة ما دفعه الاتحاد او يتم اقتصار البيع على الاسهم المدفوع قيمتها فعلا من الاتحاد وتسترد شركة الاشغال الاسهم المتبقية بما يتنافى مع مبدا التنازل .
من جهته قال عبد العزيز بسيونى رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة العقارية :
ان الاتحاد وافق على التنازل عن حصته للشركة القابضة لاستصلاح الاراضى نظرا لان الاتحاد سدد 5 اقساط فقط ب 22.3 مليون جم للشركة العامة للاشغال لشراء 95% من اسهم الشركة وتبقى 21.8 مليون جم بجانب فوائد على الاقساط المتبقية ب 18 مليون جم حتى 30 مارس 2010 علاوة على الحصول على قرض ب 22 مليون جم من الشركة العامة للاشغال .
اعتبر ان التنازل امر طبيعى طالما ترغب الشركات فى العودة للدولة من اجل الحصول على الاعمال فى ظل تكبد بعضها خسائر تقترب من حجم الاصول .
من جانبه اوضح مصدر مسئول بالشركة القومية للتشييد والتعمير انه عند عودة بعض شركات الرى للدولة مرة اخرى وتحول الى قانون شركات قطاع الاعمال تم ابرام عقد ينص على ان اتحاد العاملين المساهمين بالشركات باع واسقط وتنازل وتم ايداع مبلغ رمزى مقابل الشراء ب جنيه واحد فقط بسبب تكبدها خسائر تفوق حجم اصولها .
اكد مختار مرسى رئيس الشركة العامة لاستصلاح الاراضى ان الشركة لم تطلب من اتحاد العاملين المساهمين التنازل عن الاسهم لصالح الشركة القابضة دون مقابل لكن ستكون هناك عملية بيع لاسهم الاتحاد بالقيمة التى يتم الاستقرار عليها واشار الى ان الاتحاد يسير فى اجراءات تجديد موافقته للعودة الى الدولة فى ظل موافقة الجمعية العامة غير العادية للاتحاد فى وقت سابق على عودة لقانون 203 .
اشار الى انه كان من المفترض تشكيل مجلس ادارة الشركة القابضة الجديدة منتصف الشهر الحالى الا انه لم يتم الكشف عن خطوات فعلية فى هذا الصدد حتى الان .
المصدر : جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس