عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 09:08 AM   #5469
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 09:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

المؤشر الرئيسى للبورصة يصل لأعلى مستوى منذ ٧ أشهر أمس ومكاسب الأسهم ٦.٦ مليار جنيه

ساهمت حالة التفاؤل لدى المستثمرين ودخول قوى شرائية جديدة للسوق فى صعود البورصة بشكل ملحوظ خلال تعاملات، أمس، وأغلق المؤشر الرئيسى «Egx٣٠» مرتفعا ٢.٤٪ بعد أن كسب ١٢٤ نقطة ليستقر مع الإغلاق عند ٥٣٤٩ نقطة تمثل أعلى نقطة له منذ ٧ أشهر، بينما ارتفع مؤشرا الأسعار بنسب وصلت إلى ١.٦٪ بعد صعود أسعار إغلاق ١٢٧ورقة مالية فى مقابل هبوط ٤٤ ورقة أخرى.

وبلغت التعاملات الإجمالية ١.١ مليار جنيه متضمنة تعاملات نشطة على السندات بنظام المتعاملين الرئيسيين، وكسبت الأسهم ٦.٦ مليار جنيه ليصل رأس المال السوقى مع الإغلاق إلى ٣٨٦.٧ مليار جنيه.

واتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء فى الوقت الذى اتجهت فيه تعاملات الأجانب للبيع، وارتفعت أسهم أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات والإعلام بنحو ٩%، كما ارتفعت أسعار شهادات إيداع الشركات المصرية فى بورصة لندن بشكل ملحوظ خلال تعاملات أمس، وتصدرت شهادات إيداع «أوراسكوم تليكوم القابضة» الارتفاعات بنسبة بلغت ٣.٦% إلى جانب صعود أغلب شهادات الإيداع الأخرى.

وتأثرت أسهم أوراسكوم للاتصالات بانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة المقرر لها اليوم لاتخاذ قرار بشأن بيع أغلبية حصتها فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» فى صفقة ترفع قيمة «موبينيل» السوقية إلى نحو ٢٠ مليار جنيه وفقا لسعر ٢٠٢.٥ جنيه للسهم، وستحصل أوراسكوم للاتصالات على عائد قيمته ٦ مليارات جنيه من الصفقة مع احتفاظها بنسبة ٥% كمساهمة مباشرة فى «موبينيل».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391192

وقالت مصادر بالشركة طلبت عدم ذكر اسمها إن الجمعية العامة ستناقش العرض وسبل استخدام عائد الصفقة، كما ستناقش الإجراءات اللازمة لتنفيذ الصفقة خاصة مع الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة.

وأضافت أنه من المقرر أن تعقد شركة فرانس تليكوم جمعية عمومية غير عادية للحصول على موافقة مساهميها على الصفقة لبدء الإجراءات التنفيذية.

على مستوى آخر، وافق مجلس الوزراء العراقى على منح شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عقداً قيمته ٣٦٣ مليون دولار لإنشاء محطة كهرباء «بيجى» الغازية بقدر ١٠٠٠ ميجاوات بالعراق.

وأعلنت الشركة أنها قررت اتخاذ قرار استراتيجى لاستهداف البرنامج العراقى تنمية البنية التحتية الذى أصبح الآن محورا رئيسيا للمجموعة، حيث تولى المهندس سامح مهتدى مديرا تنفيذيا لمجموعة تطوير الأعمال فى كل من العراق والكويت وبلاد الشام وذلك كجزء من استراتيجية الشركة للتوسع.

كما قامت الشركة بإنشاء فرع دائم لها فى بغداد لتسهيل حصولها على عقود جديدة بمشاريع رئيسية أخرى ببرنامج الحكومة العراقية، خاصة فى مجالات مشروعات توليد الطاقة والمياه والصرف الصحى والمستشفيات والبترول والغاز الطبيعى وذلك على نطاق واسع.



المصدر: صحيفة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس