عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 09:42 AM   #5477
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 09:42 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

5 بنوك تتعهد بتوفير مليار دولار من قرض ايثليكو

- اتفقت البنوك المرتبة لقرض المصرية للايثلين والبولى ايثلين ايثيلكو فى اجتماع لممثليها قبل يومين على ضمان توفير نحو مليار دولار من اجمالى قيمة التمويل البالغ 1.250 مليار دولار على ان يتعهد مساهمو الشركة بتوفير باقى القيمة عبر زيادة فى راس المال حال عدم نجاح البنوك المرتبة فى تسويقها .
علمت المال ان هناك تغيرات حدثت فى هيكل المرتبين الرئيسيين للتمويل شملت خروج نهائى لبنكى الاهلى سوسيتيه جنرال والعربى الافريقى الدولى ودخول المصرف العربى الدولى كما تم خفض قيمة التمويل المعبرى الى 240 مليون دولار بدلا من 280 مليون دولار وتوزعت قيمته بواقع 170 مليون دولار مناصفة بين بنكى الاهلى ومصر و70 مليون لبنك القاهرة على ان يتم توقيعه وصرفه بالكامل منتصف الشهر الحالى .
قالت مصادر ان البنوك المرتبة تعهدت بتوفير القرض الاساسى بقيمة مليار دولار على شريحتين اجنبيتين بقيمة 630 مليون دولار والباقى بالعملة المحلية كما اتفقت على حصصها المبدئية من الشريحتين بواقع 450 مليون دولار للبنك الاهلى و225 مليون دولار لبنك مصر و175 مليون للتجارى الدولى و75 مليون للقاهرة ومثلها للمصرف العربى الدولى .
اوضحت المصادر ان الاهلى سوسيتيه جنرال والعربى الافريقى تخارجا من عمليات الترتيب وضمان التغطية وليس من المشاركة وانهما قد يشتريان حصصا مع التسويق المصرفى للقرض ومتوقع البدء فيه اول مايو المقبل .
يتوزع هيكل ملكية ايثيلكو ب 51% للقابضة للبتروكيماويات وشركتها سيدى كرير وجاسكو و21% للاهلى كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الاهلى و9 % لبنك مصر ومثلها لبنك الاستثمار القومى و10% لبنك ناصر ومستثمرين اخرين وستحصل الشركة على التمويل لتغطية جانب من التكلفة الاستثمارية لمجمع صناعى لانتاج الايثلين والبولى ايثلين والبيداتين باجمالى تكلفة استثمارية 1.9 مليار دولار .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391205
المصدر: صحيفة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس