عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 05:59 PM   #23794
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 05:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للإنشاء تسعى لتعزيز وجودها بالعراق خلال العامين المقبلين





القاهرة - اعتبر عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) موافقة الحكومة العراقية على منح شركته عقد انشاء محطة كهرباء غازية فى بيجى بالعراق لتوليد 1000 ميجا وات بقيمة 363 مليون دولار امر ايجابى ودليل على الخبرات التى اكتسبتها الشركة فى ذلك المجال بالمنطقة لافتا الى ان شركته تستهدف تعزيز وجودها بالسوق العراقية خلال الفترة المقبلة من خلال تدشين فرع دائم ببغداد .
اضاف دروزة ان شركته ستتولى منفردة كل الاعمال الهندسية والاعمار اضافة الى التنفيذات الخاصة بالمحطة حيث ان الحكومة العراقية كانت اشترت التكنولوجيا من شركة سيمنز الالمانية المتخصصة فى هذا المجال فضلا عن شرائها توربينات المحطة منذ 2008 .
اوضح مدير علاقات المستثمرين بالشركة ان أوراسكوم للانشاء لن تتوانى فى تقديم كل خبراتها والتقنيات التى توصلت اليها بالسوق المصرية والجزائرية فى مجال الطاقة على مدار ال 30 عام الماضية للسوق العراقية .
لفت دروزة الى ان عودة العلاقات الطيبة بين مصر والعراق بعد الثورة وعمل الحكومة المصرية على تشجيع الشركات المصرية للعمل بالعراق ساهما بشكل كبير فى موافقة الحكومة العراقية على حصول شركته على العقد باعتبارها كبرى الشركات المصرية العاملة فى هذا المجال .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391672
ورجح مدير علاقات المستثمرين استحواذ السوق العراقية على جزء كبير من حجم الاعمال المنفذة للشركة خلال العام الحالي والمقبل نظرا لما تتمتع به من فرص واعدة فى مجال الطاقة حيث تعانى نقص شديد فى هذا المجال مدللا على ذلك بوصول التيار الكهربائي بالعاصمة بغداد لمدة 4 ساعات يوميا اضافة الى قطاع البنية الاساسية من مشروعات المياه والصرف الصحى علاوة على المستشفيات والبترول والغاز الطبيعي .
اكد ايجابية العقد المزمع توقيعه مع الحكومة العراقية على الاقتصادي المصري والعراقي حيث ستعمل الشركة على خلق فرص عمل وتدريب للعمالة العراقية اضافة الى ايجاد فرص عمل غير مباشرة للعمالة المصرية .
كانت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة اعلنت فى بيان لها امس عن موافقة مجلس الوزراء العراقى على منح الشركة عقد بقيمة 363 مليون دولار لانشاء محطة كهرباء بيجى وتعمل بالغاز طاقة 1000 ميجا وات على ان تنتهى من المشروع فى غضون 21 شهر .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس