عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 06:46 PM   #23811
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 06:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كيما تنفى اى صعوبات فى تمويل مصنعها وتقول المصنع لم يغلق




القاهرة - نفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما (EGCH) وجود اى صعوبات في تنفيذ عقد تمويل مصنعها الجديد بأسوان الذى اتفقت عليه مع تحالف بنكي من 5 بنوك بقيمة 516 مليون دولار .
وقالت كيما انه جارى العمل مع البنوك لتوقيع عقد التمويل في أقرب و قت للبدء فى المشروع .
كانت جريدة المصرى اليوم قد نقلت عن أبوالقاسم حسين، المتحدث باسم كيما للأسمدة إن البنوك تتشدد فى مطالبها من الضمانات تخوفاً من الأحداث التى تمر بها البلاد بسبب الانفلات الأمنى، وما يتم الكشف عنه من علاقة السياسة بإنتاج الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391721
وأكد حسين أن المصنع الجديد فى أسوان يستقبل الغاز منذ عام 2010 نافياً ما تردد عن إغلاقه، وتابع: تعمل مجموعة من الغلايات البخارية بطاقتها على مساحة 200 فدان من 1400 فدان تمثل إجمالى مساحات الشركة. وأضاف أن إحدى الشركات الإيطالية فازت بمناقصة توريد وتركيب ماكينات المصنع الجديد، وتم الاتفاق مع شركة إنبى المصرية على العمل مقاولات لصالح كيما فى عملية تسلم المصنع من الإيطاليين.
وتوقع حسين انفراج أزمة تمويل إقامة المصنع الجديد وتشغيله، خاصة أن المفاوضات مستمرة بين مجلس إدارة كيما ومسؤولى البنوك الموقعة على عقد التمويل، وهى بنوك الأهلى وسى. آى. بى والعربى الأفريقى الدولى والأهلى سوسيتيه جنرال.
من ناحية اخرى نقت كيما ما نشرته جريدة الوفد حول إغلاق مصنع الشركة وقالت ان المصانع تعمل بكامل طاقتها فى ظل آلات متهالكة منذ 20 عاما باستخدام الكهرباء و فى ظل التكنولوجيا القديمة مما استدعى عمل دراسات لإعادة تأهيل الشركة بالغاز الطبيعى فى ظل تكنولوجيا حديثة وتم التعاقد مع الشركات الايطالية لتوريد و تركيب المصنع الجديد .
المصدر: البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس