عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 06:52 PM   #23814
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 06:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للاتصالات توافق على بيع حصة فى موبينيل إلى فرانس تيلكوم ب 6 مليار جنيه





اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة (OTMT) التى انعقدت اليوم بيع بعض الاسهم المملوكة للشركة فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل (EMOB) .
وعرضت فرانس تيلكوم شراء حوالى 29 % من اسهم موبينيل بسعر 202.5 جنيه للسهم مما يصل بقيمة الصفقة الى 6 مليار جنيه مع احتفاظ أوراسكوم للاتصالات بـ 5 % كمساهمة مباشرة فى المصرية لخدمات المحمول ومن المنتظر ان تبقى اسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول مقيدة على البورصة المصرية.
كما ستظل اوراسكوم للاتصالات محتفظة بحق تصويت ( حوالى 30 % ) وتمثيل بمجلس الادارة كما هو الوضع الحالى بعد اتمام عملية الاكتتاب فى عرض الشراء ، وستظل شريك فرانس تليكوم الاستراتيجى فى مصر وسيظل تشكيل مجلس ادارة المصرية لخدمات المحمول كما هو مشكل اليوم اى 7 اعضاء معينين بمعرفة فرانس تليكوم و 3 اعضاء معينين بمعرفة الشركة و 3 اعضاء مستقلين.
كما وافقت الجمعية على تفويض كل من المهندس نجيب انسى ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي وخالد جلال جرجس بشارة العضو المنتدب مجتمعين او منفردين في اتخاذ كافة التصرفات و التوقيع علي كافة العقود و المستندات اللازمة او المقترحة او المتعلقة او المترتب علي بيع اسهم الشركة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391724
ومن المفترض وفقا لتصريحات سابقة ان تتقدم الشركة الفرنسية بعرض لمساهمي الاقلية في موبينيل بسعر 202.5 جنيه للسهم وهو نفس السعر الذي ستشتري به من ساويرس.وستسفر الصفقة عن ارتفاع حصة فرانس تليكوم في موبينيل الى 95 بالمئة لو وافق كل مساهمي الاقلية على العرض.
وستسفر الصفقة عن ارتفاع حصة فرانس تليكوم في موبينيل الى 95 بالمئة لو وافق كل مساهمي الاقلية على العرض بينما سيحتفظ ساويرس بخمسة بالمئة في الشركة. ويبلغ رأسمال شركة موبينيل مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة جنيهات للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس