عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2012, 06:55 PM   #23815
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2012 الساعة : 06:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بشارة: أوراسكوم للاتصالات ستوزع غالبية عوائد بيع موبينيل والصفقة خلال شهرين على الأكثر



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060391725

خاص (اراب فاينانس) - قال خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة (OTMT) ان أوراسكوم ستوزع غالبية عوائد صفقة بيع موبينيل (EMOB) الى فرانس تيلكوم في شكل أرباح على المساهمين .
وقال بشارة في تصريحات خاصة على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة ان اوراسكوم ستوزع ما يفوق ال 50 % من عوائد الصفقة على المساهمين وربط تحديد نسبة التوزيع على المساهمين بدراسة قيمة الاستثمارات التي تتطلع اليها اوراسكوم للاتصالات خلال الفترة القادمة ووعد بعرض مقترح التوزيع على الجمعية القادمة التي ستتولى تحديد تلك النسبة عقب اتمام الصفقة .
وأكد بشارة ان الإقدام على هذا التوزيع الاستثنائي لغالبية عوائد الصفقة على المساهمين يرجع الى ان اوراسكوم للاتصالات غير محملة بديون او قروض مما يجعل في امكانها الحصول على قروض في اى وقت فى حال حاجتها الى سيولة نقدية لضخها في اى استثمارات جديدة.
من ناحية اخرى برر بشارة احتفاظ أوراسكوم بحصة تبلغ 5 % من اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول الى جانب المشاركة في إدارة موبينيل الى انها ستدعم من فرص الشركة في المنافسة على شبكات محمول في أي دولة من دول العالم نظرا لوجود خبرات لديها وتواجد في إدارة واحدة من أكبر شركات المحمول في مصر .
وأضاف انه من المتوقع الانتهاء من الصفقة متضمنة الحصول على موافقة الرقابة المالية في غضون شهر او شهرين على الأكثر.
وأشار بشارة الى ان سهم اوراسكوم تيلكوم بعد التقسيم إلى شركتين هما أوراسكوم تيلكوم القابضة واوراسكوم للاتصالات فإن السهمين حققا معا ارتفاع في القيمة السوقية بواقع 95 % بعد عودتهم للتداول في البورصة وهو ما يفوق أداء البورصة المصرية في ذات الفترة حيث حققت البورصة منذ عودة السهمين الى التداول ارتفاع بحوالى 30 % فقط .
وقال ان غالبية التوزيع الاستثنائي للمساهمين يرجع الى ان اوراسكوم للاتصالات غير محملة بديون او قروض مما يجعل فى امكانها الحصول على قورض فى اى وقت فى حالة وجود اى استثمارات مفاجئة .
واعتمدت الجمعية العامة الغير عادية لأوراسكوم للاتصالات قرار بيع حصتها في موبينيل بأغلبية تصل الى 99.99 % .
وبرر بشارة بيع حصة اوراسكوم في موبينيل بسعر 202.5 جنيه للسهم بان اوراسكوم لم يكن امامها سوى خيارات محدودة بشان تلك الحصة فإما اللجوء الى التحكيم الدولي امام عرض فرانس تليكوم مثلما حدث في السابق مما قد يكبد موبينيل خسائر فادحه اما الخيار الثاني فكان خيار المفاوضات وهو تطبيق عرض الشراء المتضمن في بنود الاتفاق الموقع بين الشركتين والذى كان يقضى ببيع أوراسكوم لكامل حصتها في موبينيل بسعر السوق بالإضافة الى 5 % فقط مما سيصل بسعر عرض الشراء الى 100 جنيه فقط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس