عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2012, 01:39 PM   #23867
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-02-2012 الساعة : 01:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

افتتاح أكبر مشروع قطري في مصر بعد الثورة





افتتح سعادة السيد صالح عبدالله البوعينين سفير قطر بالقاهرة، وعدد من كبار المسؤولين بهيئة الاستثمار المصرية مساء أمس مصنع الشركة القطرية المصرية لتصنيع الأخشاب، الذي يقام على مساحة 20000 متر بالمنطقة الصناعية الثالثة في مدينة 6 أكتوبر، وبرأسمال يتجاوز 50 مليون دولار، %95 منه قطري، و%5 مصري. ويعد المصنع أكبر استثمار قطري في مصر بعد ثورة 25 يناير.
وقال رئيس مجلس إدارة المصنع المستثمر القطري حمد سيف الكعبي إن الطاقة الإنتاجية المبدئية للمشروع عند توقيع العقد الجديد تبلغ 50 مترا مكعبا من الأخشاب في اليوم.
وأضاف عقب الافتتاح لـ «العرب» أن هذا المشروع يعد باكورة الاستثمارات في مصر، مشيراً إلى أن عددا كبيرا من رجال الأعمال القطريين ينتظرون الفرصة والوقت المناسب لضخ استثمارات كبيرة في مصر.
ولفت إلى أن ثورة 25 يناير وما ننتظره بعدها من تغيير كبير في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر توفر هذه الأرضية للاستثمار الجيد.
وأوضح الكعبي أن مصر تمثل أكبر سوق اقتصادية عربية بما تملكه من كثافة سكانية تصل إلى 90 مليون نسمة، الأمر الذي يوفر الأرضية لنجاح أي مشروع استثماري في البلاد.
وقال إن رجال الأعمال القطريين وقبلهم الحكومة والقيادة القطرية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، يولون اهتماما كبيرا بمصر وشعبها وإنهم يبذلون كل الجهد لمساعدة ومعاونة الشعب المصري في هذه المرحلة الهامة. وقال الكعبي إن الشركة القطرية المصرية لتصنيع الأخشاب تعتبر واحدة من أكبر شركات تصنيع الأخشاب في مصر والدول العربية، وإنها تمتلك أحدث الأجهزة والمعدات على المستوى العالمي المتوفرة في هذا المجال. وأشار إلى أن الشركة تقوم بإنتاج الأثاث الفندقي بصفة خاصة وكذلك تجهيزات المكاتب والشركات.
وأوضح أن الشركة تلقت فور عملها العديد من الطلبيات من قبل مؤسسات مصرية وعربية عاملة بمصر، مشيراً في هذا الصدد إلى أن إنتاج الشركة لن يكون للاستهلاك المحلي فقط، ولكن سيكون هناك عمليات تصدير واسعة نظرا لإنتاجها الجيد وسمعته الطيبة.
من جهته، أكد السفير القطري بالقاهرة صالح عبدالله البوعينين أنه لمس خلال جولته بالمصنع توفر إمكانات كبيرة، الأمر الذي يمثل نموذجا للاستثمار القطري الجيد في مصر والدول العربية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060392081
وأوضح البوعينين أن قطر وقياداتها أكدوا دائما دعمهم ووقوفهم إلى جوار الشعب المصري في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن هناك التزما قطريا كاملا تجاه دعم مصر وشعبها في هذه المرحلة.
ولفت إلى أن الحكومة القطرية حولت قبل أشهر مبلغ نصف مليار دولار لدعم الموازنة المصرية، وتوقع تدفق الاستثمارات القطرية على مصر خلال المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية وتشكيل كافة المؤسسات الدستورية المنتخبة في البلاد تحقيقا لطموحات الشعب المصري وثورته المجيدة.
وأكد السفير البوعينين أن هناك العديد من المشروعات القطرية التي يجب تنفيذها حاليا بمصر سواء في القاهرة أو في المدن الصناعية أو في المحافظات السياسية.
من جانبه أكد رجل الأعمال القطري عبدالله محمد الكعبي أن الاستثمارات القطرية متدفقة لمصر، مشيراً إلى أن زيارة سمو الأمير لمصر العام الماضي جاءت لدعم الشعب المصري وضخ المزيد من الاستثمارات. وقال إن مصر مقبلة على مشاريع كبيرة في المجالات والتخصصات.
وأكد رجل الأعمال هادي جابر المري المدير التنفيذي للمشاريع السعودية القطرية،أن قطر تنتظر المشروعات المصرية الجادة والمدروسة بعد ثورة 25 يناير لتنفيذها.
أما رجل الأعمال حسين علي الشمري فشدد على ضرورة التبادل الاقتصادي مع مصر في كافة المجالات وليس المجال الاقتصادي فقط.
وحضر الافتتاح نجلا حمد سيف الكعبي -سيف ومحمد- ورجال الأعمال عيد الخاتم ومبارك النعيمي مدير شركة إشعار للإعمارات وعبدالله محمد الكعبي.
المصدر: العرب القطرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس