عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2012, 02:15 PM   #23874
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-02-2012 الساعة : 02:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البنوك الروسية تغلق حسابات موظفي السفارة الإيرانية





موسكو (رويترز) - يغلق بنك روسي حكومي حسابات العاملين بالسفارة الإيرانية في موسكو يوم الجمعة في خطوة انتقدها السفير الإيراني محمود رضا سجادي باعتبارها إذعانا للعقوبات المالية التي تقودها الولايات المتحدة على طهران.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060392089
وقال سجادي يوم الجمعة إن إعلان الإغلاق جاء بعد إشعار قصير المدة من وحدة التجزئة التابعة لفي.تي.بي ثاني أكبر بنك روسي وإن بطاقته الائتمانية الخاصة تم وقفها بالفعل.
ويأتي إغلاق حسابات العاملين بالسفارة والذي أكدته وحدة البنك في الوقت الذي تصعد فيه واشنطن جهودها للحد من قدرة إيران على إجراء تعاملات مالية واجبارها على الدخول في مفاوضات بشأن برنامجها النووي.
وكتب سجادي على مدونته على الانترنت إن البنك أبلغ العاملين بالسفارة أمس الخميس إنه سيغلق حساباتهم بحلول نهاية يوم العمل التالي الجمعة وإن عليهم سحب أموالهم وإلا فقدوها.
وكتب يقول "مثل هذا السلوك من جانب بنك يعتبر غير لائق وغير مهني ولا يحدث إلا في دولة من دول العالم الثالث." واكد موظف بالسفارة أن هذه هي فعلا مدونة سجادي لكنه رفض التعليق.
وقال متحدث باسم وحدة البنك التي أغلقت الحسابات إن البنك أبلغ السفارة في وقت مناسب بقراره الذي اتخذ لاعتبارات تتعلق بأعمال البنك.
وجاءت هذه الخطوة بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على إيران في يناير كانون الثاني الماضي بفرض حظر فوري على جميع العقود الجديدة لاستيراد ومشتريات وشحن النفط الإيراني. واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي كذلك على تجميد أصول البنك المركزي الإيراني ومنع تجارة الذهب مع البنك والهيئات الحكومية الأخرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس