عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2012, 12:52 AM   #23887
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2012 الساعة : 12:52 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة الامريكية دفعت كفالة الافراج عن النشطاء الامريكيين في مصر



بعض النشطاء المصريين المتهمين في القضية اثناء جلسة في القاهرة يوم 26 فبراير شباط 2012.


واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الجمعة إن الكفالة التي دفعت للافراج عن نشطاء أمريكيين مؤيدين للديمقراطية يواجهون اتهامات في مصر تحملتها في الاساس الحكومة الامريكية.
وكانت السلطات المصرية قد اتهمت النشطاء وبينهم ابن راي لحود وزير النقل الامريكي بالعمل لدى منظمات تتلقى تمويلا أجنبيا غير قانوني ومنعتهم من السفر الى خارج البلاد.
وعرضت القضية للخطر المساعدات العسكرية الامريكية لمصر البالغة 1.3 مليار دولار سنويا وشكلت أشد خلاف في العلاقات بين البلدين منذ عقود.
ورفع حظر السفر هذا الاسبوع وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الجمعة ان 13 عاملا أجنبيا بينهم ستة امريكيين غادروا مصر على متن طائرة خاصة. وحددت الكفالة التي دفعت للافراج عن المواطنين الامريكيين بنحو 330 ألف دولار للفرد.
وووجهت اتهامات في القضية الى 43 عاملا أجنبيا ومصريا اجمالا بينهم 16 أمريكيا كان منهم سبعة في مصر خضعوا لحظر السفر. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين ان أحد السبعة فضل البقاء في مصر.
ورفضت الوزارة الكشف عن اسماء النشطاء الذين يعمل بعضهم لدى المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني وهما منظمتان غير حكوميتان تمولهما الولايات المتحدة وتروجان للديمقراطية في الخارج.
وقالت نولاند ان أموال الكفالة تحملتها في الاساس الحكومة الامريكية وان حكومة الرئيس باراك أوباما وافقت على التعامل مع المصروفات القانونية المرتبطة بالواقعة "كجزء من الانشطة التي تمولها الحكومة الامريكية".
واضافت "دفعت المنظمات غير الحكومية الكفالة من أموال حصلت عليها من الحكومة الامريكية. وافقنا على هذا لان الوضع نشأ في سياق عمل الترويج للديمقراطية الذي كانوا يؤدونه والذي مولناه ودعمناه."
وقالت نولاند ان قرار العودة الى مصر لمواجهة التهم متروك للمواطنين الامريكيين.
ولم تتمكن من قول ما اذا كانت الحكومة المصرية ستصادر الاموال ان لم يعودوا أو ما اذا كانت الاموال ستعود للمنظمات أم للحكومة الامريكية اذا عادوا للمثول للمحاكمة.
وقالت "نأمل ونتوقع أن نتمكن من اسقاط تلك القضية" مضيفة أنه اذا تم اسقاطها ستحل التساؤلات بشأن الكفالة "على الارجح".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس