عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2012, 05:06 PM   #23916
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2012 الساعة : 05:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للاتصالات تحدد 207 جنيهات للسهم لبيع حصتها المتبقيه في موبينيل ل فرانس




القاهرة - اتفقت اوراسكوم للاتصالات (OTMT) علي استخدام خيار البيع لحصتها المتبقيه في موبينيل (EMOB) البالغه 5% بسعر تبدا من 207 جنيهات لسهم خلال الفتره من 2015/و 2017 وحددت الشركة 3 مليارات جنيه حدا ادني لتوزيعات الارباح علي المساهمين بعد اتمام صفقه موبينيل .
وقال خالد بشاره العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات ان شركته تعتزم توزيع ما يتجاوز 50% من قيمة صفقه بيع 29% من موبينيل الي فرانس تليكوم الفرنسيه والبالغه قيمتها 6 مليارات جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393379
واكد ل البورصه ان اوراسكوم للاتصالات اتفقت مع فرانس تليكوم علي استمرار اقتسام اتعاب الاداره مع الشركة الفرنسيه التي يجري تحصيلها نظير اداره موبينيل بنسبه 0,75% لكل منهما حاليا مشيرا الي انه يتم اعاده النظر في النسبه الفتره الحاليه .
واضاف بشاره ان شركته اتفقت مع فرانس تلكيوم علي خيار البيع للحصه المتبقيه البالغه 5% بسعر يبدا من 207 جنيهات للسهم خلال الفتره من 2015و 2017 .
وكشف عن خطة توسعيه جديده لشركة اوراسكوم للاتصالات تشمل اختراق الاسواق الناشئه بمنطقه الشرق الاوسط وافريقيا بالاضافه الي الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديده في قطاع مراكز البيانات مبينا ان اوراسكوم تقوم باستكمال استخراج التصاريح اللازمة لتشغيل الكابل البحري مينا الذي تكلف انشاؤه 1,5 مليارات جنيه .
وقال ان المساهم الرئيسي بشركة اوراسكوم للاتصالات رفض تقديم عرض الشراء الاختياري لكامل اسهم الشركة وفقا لعمليه التقسيم بسبب المفاوضاات التي دارت مع فرانس تليكوم لمنع اي اضرار بمصالح المساهمين وحرصا علي الشفافيه .
وردا علي طلب الاحاطه الذي تقدم به حزب المواطن المصري لوقف بيع حصه الشركة في موبينيل قال بشاره : عمليه البيع كانت ستتم في جميع الاحوال والا دخلت الشركة في نزاع جديد مع الشركة الفرنسيه .
موضحا ان الحكم الذي حصلت عليه اوراسكوم تليكوم في 2010 برفض عرض فرانس تليكوم وليس بوققف عمليه البيع ، مؤكدا ان الشركة علي استعداد للرد علي طلب الاحاطه امام جميع الجهات المسئوله في حاله اخطار الشركة رسميا بالاستفسار عن الصفقه .
اضاف: ستحصل اوراسكوم علي 6 مليارات جنيه خلال شهرين بحد اقصي في حاله الحصول علي موافقه الهيئة العامة للرقابه الماليه مبينا ان بيع حصه الشركة كامله في موبينيل سيؤثر علي اعمالها بالدول الاخري ولذا كان خيار التفاوض مع فرانس تلكيوم حول بيع جزء من حصتها الخيار الامثل .
ووافق الجميعه العموميه لشركة اوراسكوم للاتصالات علي بيع 29% من حصتها في موبينيل الي فرانس تليكوم الفرنسيه بسعر 202,5 جنيه للسهم .
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس