عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2012, 05:09 PM   #23919
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2012 الساعة : 05:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

موبينيل تستعد للمنافسة على توريد خدمات الشبكة الافتراضية




القاهرة - تستعد الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل (EMOB) للمنافسة على توريد خدمات الشبكة الافتراضية المزمع طرحها بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة بما يعرف بالشبكة الاصلية التى تعمل الشبكات الافتراضية عبر بنيتها الاساسية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393382
كشف خالد بشارة العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا otmt فى تصريحات خاصة للمال عن ان شركته لا تعتزم المنافسة على تراخيص الشبكة الافتراضية المزمع طرحها فى ظل مشاركتها فى ادارة شبكة موبينيل الا انه اكد اعتزام الاخيرة المنافسة على توريد خدمات الشبكة الافتراضية .
اوضح بشارة ان الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل التى تمتلك شركته حصة منها لابد ان تنافس مشغلى الهاتف المحمول بالسوق المصرية على توريد تلك الخدمات خاصة ان الشركة المصرية للاتصالات تعد الاقرب للحصول على اول رخصة لهذا النوع من الشبكات طبقا للتصريحات المعلنة سابقا وهو ما يفرض عليها طرح مناقصة للشبكات الثلاث لكونها شركة قطاع اعمال عام لا يمكنها اسناد مثل هذه المشروعات بالامر المباشر او التعاقد مع طرف ذى علاقة بالمخالفة لقواعد المنافسة الحرة .
كانت المال كشفت منذ اكثر من عام ونصف عن الاتفاق المبدئى بين المصرية للاتصالات وفودافون على ان تورد الثانية خدمات الشبكة الافتراضية للاولى بدعم من امتلاكها 45% منها وجاء ذلك بعد حصول المصرية على الموافقات المبدئية لحصولها على الرخصة للتحول الى مشغل متكامل يقدم خدمات الهاتف الثابت والمحمول بجانب خدمات الانترنت .
ويتمثل عمل مشغل الشبكات الافتراضية فى اعادة بيع الدقائق التى ستشتريها من الشبكة الاصلية مورد الخدمات على ان تقدم بجانبها عدد من خدمات القيمة المضافة .
وفى سياق متصل اكد بشارة عزم شركته تجديد طلب الحصول على الرخصة الثانية للثابت فور طرح تراخيص الشبكة الافتراضية بهدف تحقيق التكامل الذى تسعى كيانات الاتصالات الكبرى للوصول اليه بين خدمات القطاع المتنوعة بين الانترنت والثابت والمحمول فى ظل زوال الموانع السابقة فى حال تقديم المشغل الوحيد للثابت بالسوق المصرية لخدمات الهاتف المحمول .
واضاف بشارة ان طرح تراخيص الشبكة الافتراضية التى ستستكمل بها المصرية تنوع خدمات الاتصالات يفرض على وزارة الاتصالات السماح للشركات بالمنافسة بدورها على خدمات الهاتف الثابت لكسر احتكار الخدمة طالما تطرق مشغل الثابت لخدمات المحمول .
المصدر:صحيفة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس