عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2012, 05:14 PM   #23922
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2012 الساعة : 05:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الألفي: القابضة المصرية- الكويتية توسع أنشطتها في أسواق مصر وتركيا




القاهرة - أعلن العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية (EKHO) معتز الألفي، أن الشركة ستوسع أنشطتها في سوقي مصر وتركيا خلال الفترة المقبلة، من خلال مساهمتها في مشروع جديد لإنتاج نترات الأمنيوم في منطقة العين السخنة في مصر، وبمشاركة مستثمرين مصريين وسعوديين، وآخر لاستخراج البترول في تركيا، على خلفية الصعوبات التي تواجهها في أسواق السودان وسورية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393386
وقال الألفي في تصريحات خاصة للراي، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة المصرية - الكويتية، بحضور عضو مجلس الإدارة لؤي الخرافي: إن المشروع الجديد يضاف إلى مشروعات الشركة الكبرى في مصر، لافتا إلى أنه بالرغم من تأثر استثمارات الشركة في العام الماضي 2011 بأحداث الثورة المصرية فإنها لم تتراجع عن استراتيجيتها التوسعية في السوق المصرية التي تمتلك إمكانات ضخمة.
وأضاف إن المصرية - الكويتية عانت من بعض الصعوبات في أسواقها الخارجية، خصوصا في السودان وسورية، ما دفعها إلى التقدم بطلب إلى البنك التجاري الدولي لإعادة جدولة مواعيد سداد قرض مستحق على الشركة. مشيرا إلى أن البنك وافق على طلب الشركة.
وأوضح أن الخلافات الحادة بين دولتي الشمال والجنوب في السودان انعكست بالسلب على قدرة الشركة على القيام بالوفاء بالتزاماتها تجاه تصدير البترول الذي تستخرجه من دول الجنوب ويمر من خلال أنابيب للتصدير عبر دولة الشمال.
وأشار إلى أن الوضع في سورية ليس أحسن حالا، حيث اضطرت الشركة إلى وقف عمليات تصدير البترول في سورية نتيجة الأحداث التي تشهدها حاليا، لكنهم لايزالون محتفظين بآبارهم والبترول فيها لكنه تم إيقاف موقت لعمليات الاستخراج الجديدة.
ولفت إلى أن الصعوبات التي واجهتها الشركة في سوقي السودان وسورية جعلها تفكر في أسواق جديدة على رأسها السوق التركية من خلال مشروع لاستخراج واستكشاف البترول في تركيا، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل المشروع.
وكشف أن مشروع الشركة لإنتاج الأسمنت في مصر من المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج قبل نهاية العام الحالي.
من جهة أخرى، اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة المصرية - الكويتية أمس الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 بنسبة 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 سنتات لكل سهم.
وصدقت الجمعية على تقرير مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2011، وتقرير مراقب الحسابات على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2011، والميزانية والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام 2011، تحقيق صافي ربح قدره 182.01 مليون دولار.
ووافقت الجمعية العامة العادية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، وتحديد مكافأة وبدل الحضور والانتقال لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2012، وتعيين مراقب الحسابات وتحديد أتعابه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، والترخيص لمجلس الإدارة أو من يفوضه بالتبرع خلال العام 2012، وكذلك بإبرام عقود معاوضة وانتخاب أعضاء مجلس جديد.
ويبلغ رأسمال الشركة القابضة المصرية - الكويتية 209.8 مليون دولار، موزعا على 839.29 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 25 سنتا للسهم الواحد.
المصدر : جريدة الراى الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس