عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2012, 05:48 PM   #23938
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2012 الساعة : 05:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤشرات البورصة المصرية تستهل تداولات الاسبوع علي تباين والرئيسي يتراجع 1.15 % وسط ضغوط بيعية للاجانب





خاص (أراب فاينانس) - انهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الأحد - مستهل تداولات الاسبوع - علي تباين في الاداء لمؤشراتها الرئيسية وسط أجواء مشوبة بالحذر علي المستقبل السياسي والاقتصادي بعد تراجع احتياطي النقد الأجنبي بنحو 600 مليون دولار خلال شهر فبراير الماضي ليصل إلى 7ر15 مليار دولار ، وكذا المطالبات بضرورة الكشف عن المتورطين في سفر عدد من النشطاء الامريكيين والمتورطين في قضية التمويل الاجنبي .
واغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على انخفاض بمقدار 62.00 نقطة بنسبة 1.15 % لينهى التعاملات عند مستوى 5307.97 نقطة نتيجة ضغوط بيعية كثيفة من جانب المستثمرين الاجانب لجنى الأرباح .
انتقد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري أمس السبت "التدخل السافر" وراء قرار القاهرة برفع الحظر عن سفر نشطاء امريكيين مؤيدين للديمقراطية يواجهون اتهامات بتلقي تمويل غير مشروع ، متعهدا بمحاسبة كل المسؤولين عن هذا القرار. ونزع قرار السماح لثمانية امريكيين -ضمن مجموعة من 15 اجنبيا- بالسفر على متن طائرة من القاهرة يوم الخميس فتيل اول ازمة دبلوماسية تشهدها العلاقات المصرية الامريكية منذ عقود لكنه اثار تساؤلات من جانب سياسيين بشأن ضغوط محتملة ربما مارسها الجيش على القضاء حسبما ذكرت رويترز .
وقال الكتاتني ان لجنة تحقيق برلمانية ستستدعي رئيس الوزراء ومسؤولين حكوميين اخرين في 11 مارس اذار للتحقيق في الملابسات التي تحيط بالقرار. واجتمع البرلمان المصري بمجلسيه لوضع اسس لاختيار اعضاء الجمعية التأسيسية التي تقوم بصياغة الدستور الجديد للبلاد ، مضيفا انه "لا يمكن القبول بأي نوع من انواع التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية المصرية تحت اي مبرر او المساس بسلامة واستقلال القرار المصري في جميع الشؤون الداخلية والخارجية."
وفي سياق متصل عقد أعضاء البرلمان المصري بمجلسيه جلسة ساخنة أمس السبت مع بدء مناقشات لاختيار 100 عضو تكون مهمتهم صياغة الدستور الجديد وهي عملية حيوية لمستقبل الديمقراطية في البلاد بعد الاطاحة بحسني مبارك.
من ناحية أخري أعلن البنك المركزي في بيان له على موقعه على الانترنت عن تراجع صافي احتياطي النقد الأجنبي بنحو 600 مليون دولار خلال شهر فبراير الماضي ليصل إلى 7ر15 مليار دولار ، مشيرا الي إن الاحتياطي النقدي فقد نحو 6ر3 في المائة من قيمته خلال شهر فبراير الماضي مقابل يناير السابق عليه والذي بلغ فيه الاحتياطي 3ر16 مليار دولار .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393406
وخالف المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 521.90 نقطة بارتفاع 0.53 % ، فيما تراجع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.13 % ليغلق عند مستوى 872.00 نقطة ، وانخفض مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" (" EGX20 Capped ") نسبة 0.53 % عند مستوى 6346.01 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 666.346 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 37817 عملية ليتم التداول على 153.829 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 70.77 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 29.22 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 76.36 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 10.02 في المائة والأجانب 13.63 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 113.114 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 62.222 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 50.891 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 62.758 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 56.578 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 4.300 مليون جنيه لصالح البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393406
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 11.866 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 5.644 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 108.814 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.44 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 82.940 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 21.19 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 74.989 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 10.52 في المائة بقيمة 37.225 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي أغلق على 179.95 جنيه بارتفاع قدره 0.62 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضه والذي أغلق على 1.58 جنيه بانخفاض قدره 1.25 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.87 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.31 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية والذي أغلق على 133.72 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.23 % ، ثم بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 24.79 جنيه للسهم بانخفاض 1.00 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة المال ان الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول تدرس حاليا الحصول على قرض ضخم بقيمة تصل الى 3.5 مليار جم لاعادة تمويل ديون قائمة وتدشين توسعات مستقبلية ، مشيره الي ان الشركة قامت قبل شهر تقريبا بدعوة بنوك عاملة فى السوق المحلية لتقديم عروض تدبير التمويل لاجل بين 5 و7 سنوات .
قال محمد عباس فايد رئيس بنك مصر للمال تقدمنا بعرض لتوفير التمويل المطلوب وفى انتظار رد الشركة خلال فترة قريبة ، مضيفا ان موبينيل طلبت تقدم كل بنك بعرض تمويل منفرد خلافا لما كان يحدث فى الماضى على ان تقوم هى باختصار العروض short list تمهيدا لتشكيل تحالف مصرفى يتولى عمليات الترتيب والادارة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393406
قالت مصادر ان الشركة ستعتمد على 1.750 مليار جم بنسبة 50% من السيولة المطلوبة لاعادة تمويل ديون قائمة وتوجه الباقى لتغطية التكاليف الاستثمارية لتوسعاتها الجديدة ، مشيره الي ان استحواذ فرانس تليكوم على 95% من اسهم موبينيل وتغير هيكل الملكية يقوى من المفاوضات الحالية نظرا للجدارة الائتمانية القوية التى يتمتع بها المالك الجديد .
تعتزم موبينيل التوسع فى مجالى البرود باند الانترنت فائق السرعة وال usb modem اضافة لخدمات القيمة المضافة مثل تحويل الاموال عبر المحمول ومشاهدة التليفزيون وغيرهما كما ستواصل توسعاتها فى قرى مصر الريفية حسبما قال نائب الرئيس التنفيذى لشركة فرانس تليكوم مارك رينارد فى وقت سابق .
من ناحية أخري أوضحت شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة انها تسعي الي تحقيق أعلي قيمة لمستثمريها من صفقة بيع موبينيل لفرانس تيليكوم .
جاء ذلك في بيان الشركة الي اليورصة ردا علي استفساراتها بخصوص ما تم نشره على موقع "اراب فاينانس" الالكتروني والذي يفيد ان العضو المنتدب للشركة قد ذكر في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 01/03/2012 ان الشركة ستوزع غالبية عوائد بيع موبينيل والصفقة خلال شهرين علي الاكثر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060393406
وأضاف بيان الشركة ان العضو المنتدب للشركة صرح باحتمال توزيع غالبية عوائد الصفقة علي مساهمي الشركة وذلك بعد البيع المزمع اتمامه في غضون شهرين وفقا لتوقعات الشركة ، مشيرا الي ان الشركة ستقوم بدراسة قيمة الاستثمارات التي تتطلع اليها خلال الفترة القادمة مقارنة بحجم التدفقات النقدية المتوقعة وسيتم عرض مقترح التوزيع علي مجلس الادارة والجمعية العمومية المقبلة ، وتؤكد الشركة ان العضو المنتدب لم يذكر بالتحديد قيمة المبلغ المزعم توزيعه .
من جهة أخرى أعلنت وشركة أوراسكوم للإتصالات والإعلام والتكنولوچيا القابضة أن مساهميها قد وافقوا على كافة بنود جدول الأعمال المطروح على إجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد يوم الخميس مما يمهد الطريق لتنفيذ بيع الشركة لجزء من أسهمها بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول بسعر 202.5 جنيه مصري للسهم والإحتفاظ بنسبة مساهمة قدرها 5 % من رأسمال المصرية لخدمات المحمول ، وتفويض كل من رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب في إتخاذ كافة التصرفات والتوقيع على كافة العقود والمستندات اللازمة المقترحة والمتعلقة أو المترتبة على بيع أسهم الشركة في المصرية لخدمات المحمول وإستلام حصيلة البيع سواء بالجنيه المصري أو باليورو بسعر صرف تجاري يتم الإتفاق عليه عند التوقيع على العقد.
وفي سياق متصل أوضحت شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة ان ما تم نشره حول تحديد الشركة سعر 207 للسهم لبيع حصتها المتبقية في موبينيل انه غير صحيح .
جاء ذلك في بيان الشركة الي اليورصة ردا علي استفساراتها بخصوص ما تم نشره بجريدة البورصة والمتضمن ان العضو المنتدب للشركة قد ذكر في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 01/03/2012 ان الشركة حددت سعر 207 للسهم لبيع حصتها المتبقية في موبينيل .
كانت جريدة البورصة ذكرت في عددها الصادر اليوم ان اوراسكوم للاتصالات اتفقت علي استخدام خيار البيع لحصتها المتبقيه في موبينيل البالغه 5% بسعر تبدا من 207 جنيهات لسهم خلال الفتره من 2015/و 2017 وحددت الشركة 3 مليارات جنيه حدا ادني لتوزيعات الارباح علي المساهمين بعد اتمام صفقه موبينيل .
وقال خالد بشاره العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات ان شركته تعتزم توزيع مايتجاوز 50% من قيمة صفقه بيع 29% من موبينيل الي فرانس تليكوم الفرنسيه والبالغه قيمتها 6 مليارات جنيه ، مضيفا ان شركته اتفقت مع فرانس تلكيوم علي خيار البيع للحصه المتبقيه البالغه 5 % بسعر يبدا من 207 جنيهات للسهم خلال الفتره من 2015و 2017 .
علي صعيد أخر أعلن العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية معتز الألفي، أن الشركة ستوسع أنشطتها في سوقي مصر وتركيا خلال الفترة المقبلة، من خلال مساهمتها في مشروع جديد لإنتاج نترات الأمنيوم في منطقة العين السخنة في مصر، وبمشاركة مستثمرين مصريين وسعوديين، وآخر لاستخراج البترول في تركيا، على خلفية الصعوبات التي تواجهها في أسواق السودان وسورية حسما ذكرت جريدة الراى الكويتية .
وقال الألفي في تصريحات خاصة للراي، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة المصرية - الكويتية، بحضور عضو مجلس الإدارة لؤي الخرافي: إن المشروع الجديد يضاف إلى مشروعات الشركة الكبرى في مصر، لافتا إلى أنه بالرغم من تأثر استثمارات الشركة في العام الماضي 2011 بأحداث الثورة المصرية فإنها لم تتراجع عن استراتيجيتها التوسعية في السوق المصرية التي تمتلك إمكانات ضخمة.
وأضاف إن المصرية - الكويتية عانت من بعض الصعوبات في أسواقها الخارجية، خصوصا في السودان وسورية، ما دفعها إلى التقدم بطلب إلى البنك التجاري الدولي لإعادة جدولة مواعيد سداد قرض مستحق على الشركة. مشيرا إلى أن البنك وافق على طلب الشركة.
وكشف أن مشروع الشركة لإنتاج الأسمنت في مصر من المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج قبل نهاية العام الحالي.
من جهة أخرى، اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة المصرية - الكويتية أمس الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 بنسبة 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 سنتات لكل سهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس