عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2012, 05:59 PM   #24041
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2012 الساعة : 05:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
فيزا وفودافون تعلنان عن أكبر شراكة عالمية في مجال المدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية





القاهرة - أعلنت فيزا وفودافون مؤخرا عن إطلاق أكبر شراكة عالمية بينهما في مجال المدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية، تتيح للمستهلكين في جميع أنحاء العالم سداد قيمة مشترياتهم من السلع والخدمات باستخدام هواتفهم الذكية، بدلا من العملات الورقية والمعدنية المعتادة.
يعمل كل من فيزا وفودافون معا على تطوير برنامج حصري للمدفوعات الإلكترونية عن طريق المحمول يحمل علامة فودافون ويستفيد منه عملائها في 30 دولة حول العالم، والذين يصل عددهم إلى 398 مليون عميل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060395169
يتيح هذا البرنامج الحصري المصمم خصيصا لعملاء فودافون الاستفادة من شبكة مدفوعات فيزا العالمية الواسعة، وما تشمله من منتجات وخدمات متطورة للمدفوعات الإلكترونية.
الشراكة الجديدة بين فيزا وفودافون- والتي تعد الأكبر عالميا بين شركة المدفوعات الإلكترونية الأولى في العالم وكبرى شركات الاتصالات- تستفيد من خبرة الشركتين وشبكة علاقتهما الواسعة، بما يتيح تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية للمستهلكين من عملاء فودافون في جميع أنحاء العالم.
تعتمد الشراكة بين فيزا وفودافون على حسابات فيزا المدفوعة مقدما ويتم تقديمها للمستهلكين بالتعاون مع بنوك فيزا المُصدرة في العالم. تنطلق خدمات المدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية، والتي تقوم فودافون بتشغيلها، بداية من العام المالي القادم في كل ألمانيا وهولندا وأسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة، ثم تنطلق هذه الخدمة تباعا في كافة الدول التي تعمل فيها فودافون على مستوى العالم. في نفس الوقت تعمل فودافون وفيزا معا على تشجيع البنوك المُصدرة لحسابات فيزا للتوسع في خدمات المدفوعات الإلكترونية الجديدة عن طريق الهواتف الذكية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060395169
جدير بالذكر أن منصة المدفوعات الإلكترونية الجديدة لفيزا وفودافون متاحة لجميع شركاء المؤسستين العالميتين في كافة المجالات بما في ذلك المؤسسات المالية وتجار التجزئة،ووسائل المواصلات والمرافق العامة، حيث يمكن أن تستفيد كل هذه المؤسسات من محفظة فودافون الرقمية المبتكرة.
وتعليقا على الشراكة العالمية الجديدة بين فيزا وفودافون، قال فيتوريو كولاو- الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية "إن محفظة فودافون الرقمية الجديدة للمدفوعات الإلكترونية بالتعاون مع فيزا تمثل ثورة رقمية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية. وتتيح تلك المحفظة لعملائنا إدارة مدفوعاتهم اليومية بصورة سريعة وآمنة وسهلة، عن طريق تمرير هواتفهم الذكية أمام نقاط البيع الإلكترونية المخصصة لذلك أو بالضغط على أزرار هواتفهم بكل يسر لاستخدام التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها لهم فودافون بالتعاون مع فيزا، وهي تكنولوجيا يثق بها عملاء الشركتين. إن خدمات محفظة فودافون الرقمية مفتوحة أمام كل مقدمي الخدمات وتجار التجزئة. في نفس الوقت، نحن ملتزمون بتمكين شركائنا من تقديم تجربة مدفوعات فريدة لكافة عملائنا."
ويتمكن المستهلكون في الدول المتقدمة التي تتميز ببنية تكنولوجية قوية للمدفوعات الإلكترونية مثل أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا، من استخدام حسابات فودافون بالمحفظة الإلكترونية لإتمام مشترياتهم عن طريق نقاط البيع الإلكترونية، وذلك باستخدام تكنولوجيا الاتصال قريب المدى NFC والمتاحة بهواتفهم الذكية، وهي هواتف مزودة أيضا بمنصة مدفوعات فيزا اللا تلامسية Visa payWave وهي تكنولوجيا آمنة وسريعة الأداء لإتمام المدفوعات عن طريق الهواتف الذكية، دون الحاجة لبطاقات دفع. وتعمل تلك التكنولوجيا عن طريق تمرير الهاتف الذكي أمام نقطة بيع الكترونية في المتجر أو في مكان تقديم الخدمة، حيث يتمكن المستهلك من سداد قيمة مشترياته بكل بساطة، سواء كانت تذكرة الأوتوبيس أو القطارأو شراء الجريدة اليومية أو المجلة بالإضافة إلى الدفع بالمطاعم أو غيرها من المشتريات الأخرى. جدير بالذكر أنه يمكن للمستهلكين دفع مبالغ كبيرة بشكل آمن من خلال إدخال كلمة مرور محددة لتأمين مدفوعاتهم.
ومن جانبه، يعلق بيتر آيلايف- الرئيس التنفيذي لشركة فيزا أوروبا بقوله "إن شراكتنا العالمية مع فودافون تمثل خطوة هامة للمدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية. إن مستقبل فيزا في مجال المدفوعات الإلكترونية أكثر من مجرد وعود، حيث أن خدمات المدفوعات في المستقبل عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة هي خدمات فعلية وملموسة، وسوف تنطلق في أسواق المستهلكين في أقرب فرصة بجميع أنحاء العالم.إن البنوك المُصدرة لحسابات فيزا في كبرى الأسواق العالمية يمكنها أن تستفيد الآن من شراكة فيزا- فودافون للمدفوعات الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية، لتقدم تلك الخدمة المتطورة لعملائها، اعتمادا على الأمان التام والثقة والقبول العالمي الذي تتمتع به فيزا عن طريق شبكة مدفوعاتها العالمية."
يضيف جون بارتريدج- رئيس مجلس إدارة شركة فيزا "إن التحول الذي تشهده شبكات المدفوعات العالمية ومنها VisaNet بشراكتها مع كبرى شركات الاتصالات العالمية مثل فودافون، يحمل العديد من الإمكانيات لتغيير طرق السداد المعتادة التي يدفع بها المستهلكون حول العالم. إن شراكة فيزا وفودافون ستساعد المؤسسات المالية في الدول المتقدمة والنامية على منح خدمات مدفوعات فيزا المبتكرة لعملائهم الحاليين والجدد."
إن اتفاقية فودافون مع فيزا تشكل جزءا من إستراتيجية فودافون للتجارة الالكترونية عن طريق الهواتف الذكية، والتي تقوم بتوفير بديل متكامل للمدفوعات التقليدية بالنقود أو البطاقات، يعتمد على تطبيقات المدفوعات الإلكترونية بالهواتف الذكية. وبالنظر لهذه الإستراتيجية، فإن منصة مدفوعات فودافون الإلكترونية ستكون مفتوحة أمام كل شركائنا في كافة المجالات ذات الصلة بأعمالنا. ولمواصلة تلك الجهود، تقوم فودافون حاليا بمفاوضات مع عدد كبير من مقدمي الخدمات مثل البنوك وتجار التجزئة وشركات وهيئات المواصلات العامة ومنظمي الحفلات ومطوري تطبيقات الهواتف الذكية ووكالات الإعلان، حتى يتم استيعاب أكبر قدر من الخدمات في محفظة فودافون المتطورة للمدفوعات.
تستخدم محفظة فودافون الجديدة تكنولوجيا الاتصال قريب المدى NFC لإرسال بيانات المدفوعات في صورة مشفرة عبر مسافة قريبة، لضمان أكبر قدر من الأمان في نقل البيانات، وذلك باستخدام أحدث تكنولوجيا لتأمين بيانات المدفوعات الإلكترونية، والمزودة بها بطاقة تعريف المستخدم الخاصة بالهاتف SIM.
وبالإضافة للحسابات المخزنة بالمحفظة، تحمل محفظة فودافون الرقمية برامج ولاء العملاء ورصيد النقاط وقسائم الهدايا، التي تُكّمل أو تحل محل بطاقات الدفع والقسائم المادية التي تحتفظ بها في محفظتك.
في الوقت نفسه، تتوافق جميع خدمات محفظة فودافون الرقمية- والتي تتضمن الخدمات المُعلن عنها بالتعاون مع فيزا- مع المعايير التي تقرها جمعية GSM لخدمات الاتصالات المحمولة العالمية.
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس