عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2012, 11:08 PM   #24061
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2012 الساعة : 11:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
سوق واعدة للادوية المصرية فى اندونيسيا واسيا



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060395332


أكد السفير أحمد القويسنى سفير مصر فى اندونيسيا اهمية سوق الدواء الاندونيسى باعتباره من اكبر الاسواق التجارية فى اسيا ، بالنسبة لمنتجات الادوية المصرية ..ودعا الشركات والمجلس التصديرى للادوية والامصال واللقاحات والمستلزمات الطبية فى مصر الى المشاركة فى المعرض الدولى / اندوميديى كير / الذى سيقام فى جاكرتا خلال الفترة من 10 الى 13 مايو القادم.
وقال فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط ان المكتب التجارى بالسفارة المصرية بجاكرتا أعد دراسة شاملة عن حجم وطبعية السوق الاندونيسى تشير الى مدى التشابه بين مصر واندونيسيا فى البيئة والعديد من انماط الامراض والعلاجات فى البلدين خاصة الامراض المعدية مثل امراض الكبد الوبائى و الحميات المختلفة والبلهارسيا.. كما تشير الدراسة الى أن منتج الدواء المصرى لديه فرصة كبيرة فى اقتحام هذا السوق.
وأوضح القويسنى أن طرق ابواب جديدة للمنتجات المصرية المتميزة يعد فرصة استثمارية كبيرة تسهم فى انعاش الاقتصاد المصرى خاصة فى هذه المرحلة التى تمر بها مصر لاسيما اذا احسن التحضير والاعداد لدخول أسواق عشر دول فى جنوب شرق اسيا وهى دول الاسيان من خلال البوابة الاندونيسية والتى بينها اتفاقيات تجارة حرة.
وأشار الى انه منذ اخر اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين قبل اكثر من ثلاث سنوات كان موضوع التعاون فى مجال الدواء من الموضوعات العالقة التى تستلزم بذل جهود من جانب الشركة القابضة للادوية والمجلس التصديرى، مشيرا الى أن هناك ميزة نسبية للدواء المصرى خاصة فى صناعة الامصال واللقاحات لدخول السوق الاندونيسى التى يصل حجمها الى اكثر من 240 مليون نسمة بالاضافة الى دول الاسيان العشر.
يشار الى ان واردات اندونيسيا من الادوية فى عام 2011 بلغت اكثر من 485 مليون دولار بخلاف المستحضرات والمستلزمات الطبية.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس