عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2012, 04:52 PM   #24083
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-07-2012 الساعة : 04:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس موبكو‏:‏ دمياط في انتظار كارثة انفجار خزانات الأمونيا
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060395890




دمياط ـ في رسالة واضحة ارسلها المهندس مدحت يوسف رئيس مجلس ادارة شركة موبكو الي مدير أمن دمياط يخلي فيهامسئوليته ومسئولية الإدارة من حدوث كارثة محققة علي وشك الوقوع محذرا من احتمالية انفجار خزانات الأمونيا الممتلئة بسبب عدم اجراء الصيانة اللازمة لأجهزة التبريد الملحقة بالخزانات بسبب الاحتجاجات وقطع الطريق مشيرا الي أن غلق المصنع ادي الي خسائر وصلت في اول فبراير الماضي الي مليار وثلاثمائة جنيه.
ومؤكدا ان الشركة الكندية مازالت عند موقفها ولن تلجأ الي التحكيم الدولي حفاظا علي علاقتها بمصر ولتأكدها أن المشكلة في سبيلها للحل.
وجاء نص الخطاب المرسل لمدير أمن دمياط من شركة موبكو : إننا نؤكد لكم وجود خطورة كبري بمصنع موبكو بسبب أن هناك منتج الأمونيا داخل تنك الأمونيا الرئيسي وإن ضاغط تبريد الأمونيا الموجود داخل الخزان يعمل منذ إيقاف العمل بالمصنع منذ ثلاثة أشهر وأن هذا الضاغط يعمل في الأساس في حالات التوقف التي لا تزيد علي أسبوعين وان هذا التنك يتعرض حاليا لخطورة فتح الصمامات الموجوة بالخزان مما سيحدث بالتأكيد تسربا للأمونيا الي الجو ثم انفجار .
ولذلك يجب تشغيل المصنع بمنتهي السرعة لإنقاذ الموقف قبل حدوث كارثة مريعة. وقال مدحت يوسف رئيس مجلس إدارة شركة موبكو : إننا حاولنا خلال الفترة الماضية التوصل الي حلول مع المجتمع المدني بدمياط وبالرغم من أن حكم محكمة القضاء الإداري فيما يخص قضية المصنع سيصدر الحكم في20مارس المقبل, فإن المهم الآن إنقاذ الموقف فيما يخص تنك الأمونيا الذي إذا حدث تسرب منه ستكون كارثة كبري.
ومن جهته صرح اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط بأنه بمجرد تلقي رسالة المهندس مدحت يوسف رئيس مجلس إدارة شركة موبكو والتي يخلي فيها مسئوليته من حدوث كارثة محققة من احتمالية انفجار خزانات الأمونيا تم تحرير محضر بالواقعة وعرضه علي النيابة التي قررت تشكيل لجنة من الأمن الصناعي وادارة شئون البيئة بالمحافظة لمعاينة الموقف علي الطبيعة وقد قامت اللجنة أمس بالتوجه للمصنع وقامت المديرية بتأمين اللجنة أثناء عملها للتعامل الفوري مع التوصية التي سوف تقوم بإعدادها.
المصدر : جريدة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس