عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2012, 07:03 PM   #24118
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-07-2012 الساعة : 07:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بنك سارسين السويسري يستبعد ان تؤثر أزمة ديون اليورو وارتفاع أسعار النفط على آمال انتعاش الاقتصاد العالمي





استبعد تقرير شهري صدر عن بنك ساراسين ـ ومقره الرئيس في سويسرا ـ اليوم أن تؤثر أزمة ديون اليورو أو ارتفاع أسعار النفط على انتعاش أسواق الأسهم في العالم لاسيما بعد البداية القوية لهذه الأسواق مع بداية العام الحالي.
وتوقع التقرير الذي وزعه بنك "ساراسين - ألبن الشرق الأوسط المحدود" ـ الذي يتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرا إقليميا له ـ أن تزيد الظروف الاقتصادية الجيدة من شهية المستثمرين للمخاطر كما أنها ستدعم التحول المستمر من الاستثمارات منخفضة المخاطر إلى الأصول ذات المخاطر العالية.
وقال فليب بايرتستشي كبير الاستراتيجيين في بنك ساراسين وشركاه المحدودة في التقرير أن المستثمرين يشعرون بعدم الاستقرار بسبب ارتفاع أسعار النفط المدفوعة بأحداث إيران.
وأضاف أن الزيادة الاخيرة في خام برنت التي بلغت نسبتها 15 في المائة أقل بكثير من تلك التي حدثت إبان الاضطرابات في مصر وليبيا التي بلغت حينها 60 في المائة لذلك ينبغي ألا يكون هناك أي مشكلة طالما أن ارتفاع الأسعار لن يؤثر على النمو العالمي حيث أن الطلب على النفط ليس قويا لاسيما بالنظر إلى أوروبا والأسواق الناشئة التي هي في بوادر الانتعاش .. متوقعا أن تنخفض أسعار النفط مرة أخرى إذا تم تجنب التصعيد العسكري في منطقة الشرق الأوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060396053
ولفت بايرتستشي إلى أن هناك نظرة مفرطة بالتفاؤل لناحية الارتفاعات الدورية والانتعاش الاقتصادي الذي سيقدم آفاقا اكثر إشراقا من شأنها أن تفتح شهية المستثمرين.
وتوقع التقرير أن يتحول التمويل إلى الأصول عالية المخاطر الأمر الذي من شأنه دعم أسعار الأسهم والسلع لذلك يوصي البنك بالاستثمار في هذه الأصول ولا يوصي بالاستثمار بالأصول البديلة قصيرة الأجل إذ أنها غير جذابة في البيئة الحالية لأسعار الفائدة التي تساوي صفرا.
المصدر: وكالة أنباء الإمارات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس