عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2012, 03:36 PM   #24239
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2012 الساعة : 03:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القلعة تضع بذرتها الاولى فى قطاع التامين




القاهرة - بدأت مجموعة القلعة للاستشارات المالية (CCAP) اجراءات تاسيس شركة لوساطة التامين المباشر برأسمال مصدر مليونى جم مدفوع النصف تبعا لاشتراطات تاسيس شركات الوساطة .
علمت المال ان الشركة الجديدة ستتولى ادارة التامين على محفظة استثمارات واصول مجموعة القلعة التى بلغت 9 مليار دولار مارس 2011 وفقا لموقع الشركة بالاضافة الى المنافسة على مشروعات من خارج المجموعة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060398259
ووفقا للمعلومات المتاحة فان هيكل ملكية الشركة يضم مستثمر فرد من العاملين بالنشاط المالى لديه خبرة فى مجال التامين مقابل استحواذ القلعة على النسبة الاكبر فى راس المال من خلال شركة فاينانس انليميتيد للخدمات المالية المملوكة للقلعة بنسبة 100%.
تعد الخطوة التى اتخذتها المجموعة لتاسيس شركة تعمل فى مجال وساطة التامين الثالثة من نوعها خلال الشهور الاربعة الاخيرة حيث سبقتها مجموعتان استثماريتان وهما الخرافى الكويتية التى اسست ايماك لوساطة التامين وحصلت على الترخيص المبدئى من الهيئة العامة للرقابة المالية وتعكف على استكمال باقى الاجراءات الادارية للحصول على الترخيص النهائى والمتوقع له خلال الاسبوعين المقبلين .
فى المقابل حصلت اوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية على الترخيص النهائى من الهيئة لتاسيس شركة وساطة تامين تحمل اسم OIP وكلاهما يستهدف ادارة محفظة عمليات المجموعة ومنافسة على المشروعات الاخرى .
من جهته رحب مسئول تامينى رفيع المستوى بالخطوة التى اقدمت عليها بعض المجموعات الاستثمارية فى مصر بتاسيس اذرع لها تعمل فى مجال الوساطة التامين متوقعا ان يكون الهدف من تاسيس تلك الشركات ضمان الحصول على افضل الشروط والاسعار لتغطية المخاطر التى تواجه انشطة تلك المجموعات وتغطية اصولها من جانب شركات التامين .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس