عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2012, 07:14 PM   #24289
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2012 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نائب رئيس الجمعية المصرية: الرؤية المؤسسية مازالت مستقرة تجاه البورصة





توقع محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أن يشهد السوق خلال العام الحالى 2012 استحواذات على شرائح من الأسهم مع قيام شركات بطرح اكتتابات لزيادة رأسمالها بهدف الحصول على التمويل اللازم للقيام بالتوسعات.
أضاف، فى مؤتمر الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار بالمنصورة تحت عنوان "البورصة المصرية فى 2012... الرؤية والتحديات"، أن قيمة الاستحواذات فى العام الماضى بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه مقابل 3 مليارات جنيه فى عام 2010، وحول اكتتابات زيادة رأس المال المنتظرة طالب بضرورة وجود رقابة مشددة على استخدام أموال زيادة رأس المال لضمان استفادة المستثمرين منها فى مكانها الصحيح.
وقال إن السوق خلال العام الحالى سيشهد جذب فئات من المستثمرين خرجوا العام الماضى، وهو ما سيؤدى إلى رفع أحجام التداول وارتفاع نشاط المؤسسات بشرط استقرار الأوضاع السياسية.
وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه مصر خلال العام الحالى، موضحاً أن الأحزاب السياسية التى نجحت فى انتخابات مجلس الشعب لن تقوم بتغيير النظام الاقتصادى وستبقى عليه مع إصلاح أوضاعه فى ظل الأزمة العالمية التى قلصت الإنفاق الحكومى على مستوى العالم.
وحول نوعية المستثمرين المنتظر نشاطهم فى البورصة المصرية خلال العام الحالى حددهم فى المستثمرين متوسطى وطويل الأجل والذين سيكون تركيزهم على قطاعات قوية اقتصاديا تمتاز بارتفاع سيولتها وقوة أدائها المالى واستقرار ربحيتها.
وحول جاذبية البورصة المصرية للأجانب قال إن أغلب الشركات المدرجة فى السوق حققت أرباحا خلال عام 2011 فيما كانت الخسائر محدودة لباقى الشركات وهو ما يرجع إلى الاضرابات وزيادة النفقات وأزمة استيراد الخامات والركود الاقتصادى، وهو ما يؤكد أن السوق تحتفظ بجاذبيتها الاستثمارية وهو ما يؤكد نظرية "الاستثمارات قادمة"، فغالبية الشركات لم تشهد خسائر ولم تعجز عن سداد القروض، مطالبا الحكومة بجذب المستثمر الأجنبى من جديد.
وطرح خلال الندوة حزمة من التعديلات المقترحة فى السوق مثل تعديل قواعد القيد والشطب مع وضع ضوابط لبيع أسهم الخزينة، وطرح نشاط صكوك التمويل وإتاحة لآليات الإفصاح المتعلقة بالاستحواذات داخل البورصة.
أكد نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن سوق المال الأكثر تضررا فى قطاع الاقتصاد المختلفة خلال العام الماضى، حيث تعرضت مؤشرات البورصة المصرية لخسائر بلغت فى متوسطها 45%، فتم إغلاق السوق لمدة 55 يوماً، فضلاً عن الهزات التى شهدها السوق من أحداث شارع محمد محمود وإمبابة وغيرها موضحا ان الاستقرار السياسي ساهم في تعويض البورصة لخسائرها من جديد منوها إلى استمرار مقومات الجاذبية الاستثمارية للسوق المصرى رغم الضغوط الماضية.
اكد ان إن الاستقرار السياسى انعكس مباشرة على تداولات السوق المصرى رغم أن ما يحدث الآن مازالت بدايات أولى للاستقرار، وهو ما يؤكد استمرار الجاذبية الاستثمارية للسوق المصرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060398502
وأضاف عادل أن الأرقام خلال عام 2011 تؤكد أن ما خرج من استثمارات أجنبية يعتبر نسبة قليلة قياسا بحجم استثماراتهم فى رءوس أموال الشركات المصرية، فهو لا يتجاوز إجمالا 12% من صافى تدفقات الاستثمار الأجنبى خلال الفترة من 2006-2010 بالبورصة المصرية، مما يجعلنا نجزم بأنه يعد من قبيل الأموال الساخنة التى يمكن استعادتها فور استقرار الأوضاع السوقية.
ولفت عادل إلى أن الرؤية المؤسسية مازالت مستقرة تجاه مصر بدليل بقاء تصنيفها على مؤشر مورجان ستانلى، إلى جانب ضمها إلى مؤشر داوجونز للأسواق الأوروبية والآسيوية كثانى أكبر وزن نسبى بالمؤشر يبلغ 16.5%، وبتمثيل من ثمانى شركات مصرية.
وأكد أن المستثمرين المؤسيين لا يأخذون قرارات عشوائية وسريعة وانفعالية بل يقومون بالتريث، مشيرا إلى أن غالبية التقارير الدولية تؤكد أن معدلات النمو فى الاقتصاد المصرى ستكون أسرع من أى دولة فى العالم ولكن بعد استقرار الأوضاع، مؤكدا أن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً و يرتبط باستمرار التطور في عملية الاصلاح السياسي .
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس