عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2012, 08:57 PM   #24293
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2012 الساعة : 08:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مجلس الأعمال المشترك: "واشنطن" تضغط على "الدوحة" لعرقلة تدفق الاستثمارات إلى "القاهرة"

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060398535




كشف الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس الأعمال المصرى - القطرى، عن ممارسة الإدارة الأمريكية ضغوطا على الدوحة لعرقلة تدفق الاستثمارات إلى مصر رغم الانفراجة التى شهدتها العلاقات المصرية ـ الأمريكية عقب السماح بسفر الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى، بينما أكد الدكتور فخرى الفقى، المساعد السابق لمدير صندوق النقد الدولى، أن قرض مصر من صندوق النقد الدولى يواجه الضغوط نفسها.
وقال «هلال»، فى تصريح لـ «المصرى اليوم»، إنه من المنتظر عقد اجتماعات بين أعضاء المجلس من الجانبين المصرى والقطرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث ما أعلنته الدوحة من ضخ ١٠ مليارات دولار فى صورة استثمارات فى الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن هناك اتصالات جرت خلال الأسبوع الماضى بين أطراف مجلس الأعمال المشترك.
من جانبها، أرجعت مصادر بالمجلس أسباب هذه الضغوط الأمريكية على قطر إلى استخدام الأمريكيين هيمنتهم على المنطقة الخليجية فى التأثير الاقتصادى على مصر لتحقيق مطالب سياسية. وأوضحت أنه خلال احتجاز السلطات المصرية مواطنين أمريكيين فى القضية المعروفة باسم «قضية التمويل»، والذين تم الإفراج عنهم مؤخرا، زادت الضغوط الأمريكية على قطر لعدم الالتزام بضخ جزء من التزاماتها التى أعلنتها تجاه مصر وبلغت جملتها ١٠ مليارات دولار.
من جانبه، قال الدكتور فخرى الفقى، المساعد السابق لمدير صندوق النقد الدولى، إن الولايات المتحدة لديها أربع ورقات للضغط على مصر وهى: الخليج، المعونة فى شقها العسكرى، «الكويز»، وصندوق النقد الدولى.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس