عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2012, 12:45 AM   #24336
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-13-2012 الساعة : 12:45 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصر ترفع تقديرها لعجز الميزانية قبل محادثات مع صندوق النقد





القاهرة (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية يوم الاثنين ان مصر رفعت توقعها لعجز الميزانية في السنة المالية الحالية بنسبة 11.7 بالمئة في خطوة قد تسهل جهودها للحصول على قرض دولي تحتاجه بشدة.
وتكافح مصر لتفادي أزمة مالية بعد أكثر من عام من الاضطرابات السياسية والاقتصادية وتحاول الحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060399438
لكن وثيقة حصلت عليها رويترز أظهرت أن صندوق النقد يرى أن تقدير مصر لعجز الميزانية أقل من حجمه الفعلي وأنه يحث الحكومة على ايجاد سبل لخفض العجز.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط يوم الاثنين أن مصر رفعت توقعها للعجز الى 150 مليار جنيه (25 مليار دولار) من 134 مليار جنيه.
ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة المالية عبد العزيز محمد طنطاوي قوله أمام اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب "ذلك بسبب اجراءات اتخذتها الحكومة خلال تنفيذ الموازنة لتلبية بعض المطالب الفئوية وتكاليف العملية الانتخابية."
وكانت الوزارة قد حددت توقعها الاولي الذي يعادل نحو 8.7 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي حين أعدت ميزانية السنة المالية التي بدأت في الاول من يوليو تموز 2011.
وقال صندوق النقد يوم الخميس ان مصر سلمته في الاونة الاخيرة تفاصيل خططها الاقتصادية وان وفدا سيزور القاهرة في مارس اذار الجاري لاجراء مزيد من المحادثات بشأن القرض.
وتواجه الحكومة سلسلة من الاضرابات والاعتصامات لعمال يطالبون برفع الاجور وتحسين ظروف العمل وتوفير وظائف وتثبيت العمالة المؤقتة. في الوقت نفسه تراجعت الايرادات مع احجام السائحين والمستثمرين عن المجيء الى مصر.
وقال طنطاوي ان الحكومة رصدت في الموازنة 750 مليون جنيه لتكاليف الانتخابات البرلمانية والرئاسية لكن تم حتى الان صرف 1.5 مليار جنيه.
(الدولار يساوي 6.0325 جنيه مصري)

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس