عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2012, 06:17 PM   #24349
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-13-2012 الساعة : 06:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سيدى كرير: قرار التخارج من اليكس فيبر نهائى وزيادة الانتاج والمبيعات دعما ارباح 2011 بـ 8.4 %




القاهرة - كشف مصدر مسئول بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) ان الشركة تدرس مع شركة ابيكورب حاليا افضل وسائل التقييم والتخارج من شركة اليكس فيبر مؤكدا ان القرار النهائى والخاص بشركة سيدى كرير سيتم عرضه على مساهمى الشركة خلال الجمعية العمومية القادمة .
اوضح ان هيكل مساهمة شركة اليكس فيبر ينص على ضرورة قيام اى طرف فى حال رغبته فى التخارج او بيع حصته بعرضها على باقى المساهمين وحصول على موافقتهم المبدئية لتخارجه وهو ما قامت به شركة ابيكورب فى الفترة السابقة .
اكد ان مجلس ادارة سيدى كرير وافق على عدم شراء حصة ابيكورب فى الشركة والسماح لها بالتفاوض للتخارج منها مع اطراف اخرى .
لفت الى ان القرار النهائى للشركة سيكون بيع اجمالى حصة الشركة فى اليكس فيبر فى ظل عدم نجاحها فى تحقيق اى ارباح من خلالها حتى الان .
شدد على ضرورة الا تقل حصيلة التخارج عن اجمالى الاستثمارات التى ضختها بالشركة .
تبلغ استثمارات شركة سيدى كرير بشركة اليكس فيبر 57.31 مليون جم تمثل 20% من راسمال الاخيرة كما لم تحقق الشركة اى عوائد منها منذ 2006 وبلغ مجمل حجم خسائر شركة الاسكندرية للفايبر نحو 115.2 مليون جم حتى ديسمبر 2010 .
على جانب اخر اظهرت نتائج اعمال شركة سيدى كرير للبتروكيماويات خلال 2011 تحقيق صافى ربح 889.689 مليون جم مقارنة ب 821.003 مليون جم خلال 2010 بنسبة نمو 8.4 % .
ارجع المصدر المسئول بالشركة هذه النتائج الى عدد من الاسباب ابرزها ارتفاع اسعار البيع العالمية لمنتجات الشركة من الايثلين والبولى ايثلين اضافة الى نجاح الشركة فى زيادة احجام المبيعات فضلا عن عدم تاثر الاداء خلال 2011 باى من احداث الثورة من الانفلات الامنى واضرابات العمال واتجاه الشركة لزيادة ساعات العمل بالمصانع لتلبية احتياجات الاسواق .
اضاف ان تركيز الشركة على زيادة حصتها بالسوق المحلية من مبيعات البولى ايثلين ساهم فى تعزيز الارباح خلال العام الماضى موضحا ان سيدى كرير تبنت هذا النهج فى ظل عدم قدرة الشركات المحلية على الاستيراد من الخارج وهو ما عرقل اداء الشركات ولفت الى زيادة حصة الشركة من مبيعات البولى ايثلين بالسوق المحلية من 40 الى 70 % نهاية 2011 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060399920
ووصف ارتفاع التكاليف على الشركة خلال 2011 بالطبيعية مضيفا ان غازات التغذية مختلفة التى تستخدمها الشركة بالمصانع هى الاكثر تاثيرا على التكاليف واوضح ان هذه الغازات يتم تسعيرها بناء على اسعار البيع العالمية للمنتجات مشيرا فى الوقت نفسه الى تاثير ضرائب الدخل وتطبق لاول مرة على الشركة فى الحد من الارتفاع الكبير فى صافى ارباح الشركة لعام 2011 .
اشار الى موافقة مجلس ادارة سيدى كرير على التعهد بتغطية العجز فى مبلغ الضمان اللازم للتمويل الخاص بالشركة المصرية لانتاج الايثلين وتصل نسبة مساهمة سيدى كرير الى 20% فى صورة قروض مساندة من جميع المساهمين كل حسب نسب مساهمته بالشركة موضحا ان سيدى كرير اتخذت القرار كبديل فى حال عدم نجاح مجلس ادارة الشركة المصرية لانتاج الايثلين فى توفير القرض اللازم من البنوك لاستكمال توسعاتها .
المصدر : جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس