عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2012, 06:01 PM   #24423
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-14-2012 الساعة : 06:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير:أموال الصناديق الأجنبية ساخنة وانسحابها لن يضر الاقتصاد



*الدكتور صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية


القاهرة - قال الدكتور صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية إن الصناديق الأجنبية التي سحبت نحو 12 مليار دولار لن يكون لها تأثير على الاقتصاد المصري، لأنها اموال ساخنة لاتحقق تنمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060400661
وأضاف جودة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر أن هذه الصناديق تشكل اقتصاد ريعي اي انها لا تحقق تنمية او تضيف قيمة للاقتصاد، وقسمها الى صناديق "اوف شور" وهوت ماني"أو اموال ساخنة"، وساق مثالا بالاموال الساخنة كان يأتي المستثمر ويشتري قطعة أرض ويتركها لمدة عام "تسقيع الاراضي" الى ان يرتفع سعرها ثم يبيعها ويرحل من البلاد او يدخل في البورصة ويشتري أسهم بعينها ويرفع سعرها ثم يبيعها فيحقق لنفسه مكاسب ويخرج من السوق.
وأشار الخبير الاقتصادي إلى ان مصر دولة واعدة للاستثمار، ويجب ان ترفض تلك النوعية من الصناديق، وتستطيع ان تجذب العديد من الاستثمارات عن طريق استقلال القضاء، وتنفيذ الاحكام لطمئنة المستثمر على حقوقه، مع وجود قوانين واضحة لا تتغير باي تغيرات في سياسة الدولة.
وأكد الدكتور صلاح جودة انه يجب على الحكومة المصرية ان تحدد للمستثمر الأجنبي المناطق والمشروعات التنموية والمواصفات التي تحتاجها البلاد، ولا تترك الامر بايدى المستثمر.
وأضاف ان أموال الصناديق الاجنبية التي سحبت اموالها تخص نزلاء طره، الا ان طارق طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك الأهلي نفى ذلك وقال انها مؤسسات استثمار وصناديق استثمارية عالمية، تحتوي على أموال حكومات مثل حكومة أبوظبي والسعودية وشركات وصناديق معاشات الشركات الكبرى في العالم،ونتيجة لعدم الاستقرار خرجت تدفقات أجنبية كثيرة.
واضاف لقناة العربية بانه ان هذه الصناديق الاستثمارية كانت تستثمر 12 مليار دولار في أوراق مالية مصرية مثل سندات أو أذون خزانة أو أوراق دين، وهذه الصناديق سحبت استثماراتها.
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس