عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2012, 08:23 PM   #24427
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-14-2012 الساعة : 08:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس لجنة الموازنة بمجلس الشعب: هناك حالات ستستثنى من تطبيق الحد الاقصى للأجور







كشف سعد الحسيني رئيس لجنة الموازنة بمجلس الشعب عن أن هناك بندا يتيح إستثناء بعض الحالات من تطبيق الحد الاقصى للأجور وذلك في حالات "الضرورة فقط" على أن يتم الاستثناء من خلال قرار من مجلس الوزراء ويكون بناء على طلب الوزير المختص.
وقال الحسيني - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط على هامش ندوة الشفافية التى نظمتها كلية الاقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة اليوم -إن وضع شروط للاستثناءات لكى تكون خاضعة لجهات رقابية عليا ومحددة وذلك لمحاولة تقليل بند الاجور في الموازنة العامة من 20 مليار جنيه إلى 7 مليارات.
وأضاف أن اقتراح اللجنة بأن تضاف إلى مادة الحد الأقصى فى القانون والتى تنص على أن يكون 35 ضعف الحد الأدنى عبارة "بما لا يزيد عن 50 ألف جنيه" تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع القطاعات فى الدولة.
وأوضح أنه سيتم عرض مشروع القانون على مجلس الشعب الاسبوع القادم لمناقشته واقراره، مشيرا إلى أن التفاوت الهائل فى الأجور بين القطاعات المختلفة للدولة هو ما جعلنا نقترح تطبيق مبلغ محدد كحد أقصى بهدف تجاوز تلك السلبيات حيث يبلغ فى البنوك 170 ألف جنيه مقابل 30 ألف جنيه فى قطاعات حكومية أخرى.
وحول دعم الطاقة.. أشار رئيس لجنة الموزانة بمجلس الشعب أن 95 مليار جنيه تنفق على دعم المواد البترولية وأن المجلس يقوم فى الفترة الحالية بدراسة عدد من البدائل والافكار المبتكره منها مشروع لإحلال الغاز الطبيعى بدلا من السولار والبنزين والذي من شأنه توفير نحو 40 مليار جنيه خلال عامين أو ثلاثة على الاكثر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060400810
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس